توصيات سهم الفخارية 2360

التوصيات
سهم الفخارية

شركة الفخارية تتسلم مبلغ 13.07 مليون ريال سعودي تعويضاً عن أضرار الحريق

اعلنت شركة الفخارية “الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية” عن آخر التطورات الخاصة بالحريق في إدارة الوصلات المرنة في المصنع الأول بتاريخ 30 يوليو من عام الماضي 2021م.

وقالت شركة الفخارية إنها تلقت الدفعة النهائية البالغة 8.57 مليون ريال سعودي من شركة التأمين في السادس من نوفمبر من العام الجاري، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأضافت الشركة أن المبلغ المستلم سينعكس كإيرادات أخرى في بيان الدخل للربع الرابع من العام الجاري، مما ينتج عنه تعويض إجمالي مستلم قدره 13.07 مليون ريال سعودي، هذا لتغطية القيمة الكاملة للضرر الناجم عن الحريق.

وأشارت شركة الفخارية إلى أنه من المتوقع استئناف العمل في الجزء المتضرر من الحريق في أوائل عام 2023م وسيتم الإعلان عن أي تقدم في ذلك الوقت.

وكانت قد أعلنت الشركة في 1 أغسطس من العام الجاري عن اندلاع حريق في قسم الوصلات المرن من المصنع الأول، ولم يسفر عن وقوع إصابات، وأدى ذلك إلى إغلاق مؤقت للمصنع الأول، وأشارت الشركة إلى أن التأمين يغطي جميع أصول المصنع، وكذلك وقف عمليات الإنتاج.

وأظهرت النتائج المالية لشركة الفخارية تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 43.47 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي بسبب انخفاض تكلفة المبيعات.

وهبط صافي الخسارة بعد الزكاة والضرائب إلى 0.99 مليون ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل صافي خسارة بقيمة 1.76 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 42.75 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 43.50 وصل إلى الأدنى عند 42.60 والأعلى عند 43.50، وحجم التداول 71,247، وقيمة التداول 3,066,195.00، بعدد صفقات 384، والقيمة السوقية 641.25.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *