توصيات سهم اللجين 2170

التوصيات
سهم اللجين

شركة اللجين تحصل على موافقة وزراة الطاقة لتخصيص اللقيم اللازم لمشروع جديد بتكلفة حوالي 7.5 مليار ريال سعودي

اعلنت شركة اللجين حصولها على موافقة وزارة الطاقة لتوزيع المواد الخام اللازمة لإنشاء مصنع معالجة غاز البروبان “لإنتاج البروبلين”، ومصنع لإنتاج البولي بروبلين، ومنشأة شاملة لإنتاج مواد متخصصة ومركبات من مادة البولي بروبيلين في المملكة.

وقالت الشركة إنها تلقت خطاب الموافقة من وزارة الطاقة في 3 نوفمبر من العام الجاري لتخصيص المواد الخام اللازمة لإنشاء مشروع جديد في مدينة ينبع الصناعية بالمملكة العربية السعودية، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأضافت الشركة أن المشروع الجديد سينتج عند بدء التشغيل أكثر من 600 ألف طن من البولي بروبلين ومركبات البولي بروبلين ومشتقات البروبيلين لمواد البناء المتخصصة سنويًا، بالإضافة إلى حوالي 25 ألف طن من الهيدروجين القابل للبيع.

واوضحت الشركة أن المشروع الجديد سيتألف من ربط وحدتي إنتاج من البروبيلين والبولي بروبلين لمشروع الشركة الحالي “الشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات ناتبت” إحدى الشركات التابعة لشركة اللجين، مع وحدتي إنتاج للمشروع الجديد من خلال شبكة موحدة، من أجل زيادة مستويات الإنتاج وتحسين اقتصاديات الشركتين.

وقالت اللجين إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بنحو 7.5 مليار ريال سعودي بما يعادل 2 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تبدأ العمليات في النصف الأول من عام 2026م.

وقالت إن المشروع الجديد سيشمل شراكات إستراتيجية مع شركاء عالميين رائدين في صناعات البروبيلين والبولي بروبلين، حيث ستمكن مثل هذه الشراكات من نقل القدرات المعرفية التقنية والمتقدمة المطلوبة إلى المشروع الجديد.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 37.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 37.20 وصل إلى الأدنى عند 36.30 والأعلى عند 37.25، وحجم التداول 771,383، وقيمة التداول 28,479,722.00، بعدد صفقات 4,236، والقيمة السوقية 2,560.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي