توصيات سهم المتطورة 2120

التوصيات
سهم المتطورة

مجلس إدارة شركة المتطورة يعقد اجتماعاً لمناقشة زيادة رأس المال وشراء جزء من الأسهم

قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات المتطورة عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية بالوسائل التقنية الحديثة في 11 ديسمبر من العام الجاري وذلك لمناقشة زيادة رأس المال وشراء بعض الأسهم.

وقالت الشركة ان جدول أعمال الجمعية تضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 20 في المائة، من 500 مليون ريال سعودي إلى 600 مليون ريال سعودي، من خلال منح اسهم مجانية لكل 5 أسهم، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وقالت إن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز قاعدة رأسمال الشركة لتعزيز خطط النمو المستقبلية.

كما أشارت إلى أن احقية الاولوية للمساهمين الذين يملكون أسهماً في ختام التداول يوم انعقاد الاجتماع العام والمسجلين لدى مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية يوم التداول الثاني بعد تاريخ الاستحقاق.

وناقشت الجمعية العمومية خلال الاجتماع شراء الشركة لبعض أسهمها، بحد أقصى 2.5 مليون سهم، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة، لاعتقاد المجلس أن سعر السهم السوقي أقل من قيمته العادلة.

وقالت الشركة ان تمويل الشراء يتم من خلال التسهيلات الائتمانية ومواردها المالية، وتم تفويض مجلس إدارة الشركة بإتمام عملية الشراء خلال 12 شهر من تاريخ قرار الجمعية.

وأكدت الشركة انها ستحتفظ بالاسهم التي تم شرائها لمدة خمس سنوات بحد أقصى وبعد انتهاء الخمس سنوات ستقوم الشركة باتباع الضوابط والإجراءات بحسب اللوائح والأنظمة ذات العلاقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.74 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.68 وصل إلى الأدنى عند 17.00 والأعلى عند 18.06، وحجم التداول 1,426,622، وقيمة التداول 25,364,648.00، بعدد صفقات 2,552، والقيمة السوقية 5,322.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي