توصيات سهم المراعي 2280

التوصيات
سهم المراعي

شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث مستمرة بالتوصية بـ “محايد” لسهم المراعي عند 52 ريال سعودي

قالت “شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث” ان النتائج المالية لشركة المراعي للربع الثالث من العام الجاري جاءت أقل من توقعاتها البالغة 502.3 مليون ريال ومتوسط ​​التقديرات 485 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة في مذكرة بحثية حديثة إنها ما زالت توصي بمحايد على سهم الشركة بسعر مستهدف 52 ريال سعودي، حيث يتداول السهم حالياً عند 53.5 ريال سعودي.

وعلى الرغم من الزيادة في المبيعات البالغة 4.796 مليار ريال سعودي، قالت شركة الأبحاث إن الأداء المالي للشركة كان أعلى من المتوقع، بارتفاع 21 بالمئة عن العام السابق وأعلى بنسبة 9.8 بالمئة من المتوقع، ويرجع ذلك أساسًا إلى استمرار الزيادات الإجمالية في الأسعار بمعدل 13 بالمئة من اجمالي المبيعات البالغة 20 بالمئة، بجانب تحسن المبيعات بنسبة 4 بالمئة وزيادة حجمها بنسبة 3 بالمئة.

واضافت شركة الأبحاث أن المراعي تواجه ضغوطًا أكبر في التكلفة بسبب ارتفاع أسعار فول الصويا والذرة وارتفاع أسعار المدخلات لإنتاج الألبان وارتفاع إجمالي النفقات اللوجستية.

وقالت ان من المرجح أن تستمر ضغوط التكاليف بسبب زيادة مدخلات التكلفة، والتي يتم تخفيفها جزئيًا من خلال الهوامش التي من المحتمل أن تظل بالقرب من مستوياتها على الرغم من ارتفاع الأسعار.

واشارت شركة الأبحاث إن قدرة شركة المراعي على الاستمرار في خفض التكاليف وبالتالي تحسين الكفاءة يمكن أن تكون محركًا رئيسيًا في تعويض تأثير التكاليف المتضخمة للسلع والتكاليف المرتفعة للخدمات اللوجستية، مما قد يساعد في التركيز على تحسين مزيج المبيعات وتحسين القنوات وتحسين المنتجات مع توسيع الهوامش: كما تتوقع ان تؤدي خطط التوسع إلى ارتفاع النفقات الرأسمالية، مما يؤدي إلى الضغط على التدفق النقدي الحر.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 57.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 56.80 وصل إلى الأدنى عند 55.40 والأعلى عند 57.00، وحجم التداول 178,590، وقيمة التداول 10,042,358.00، بعدد صفقات 925، والقيمة السوقية 57,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *