توصيات سهم جبل عمر 4250

التوصيات
سهم جبل عمر

شركة جبل عمر تقود قطاع العقارات إلى الربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري

شهد أداء الشركات العقارية المدرجة في السوق المالب السعودي نتائج جيدة في الربع الثالث من العام الجاري، فبعد أن حققت شركة جبل عمر للتطوير أرباحًا في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بخسارة تم تحقيقها خلال نفس الربع من العام الجاري، بالإضافة إلى الأرباح التي سجلتها شركة رتال للتطوير وشركة دار الأركان.

وحققت الشركات المدرجة في السوق السعودي في قطاع الإدارة والتطوير والعقارات صافي ربح 189.9 مليون ريال سعودي في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بصافي خسائر بقيمة 389.8 مليون ريال سعودي تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب إحصائيات الشركات المنشورة على موقع تداول السعودية.

والجدير بالذكر، ان القطاع العقاري يشكل عشر شركات تنتهي سنتهم المالية مع نهاية ديسمبر من كل عام باستثناء شركة المراكز العربية، التي تنتهي سنتها المالية في نهاية شهر مارس وشركة مكة للإنشاء التي أعلنت مؤخرًا عن مراجعة سنتها المالية من التواريخ الهجرية إلى الميلادية، ولم تتمكن من الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وخلال الربع الثالث من العام الجاري تحولت شركة جبل عمر للتطوير للربحية بتحقيق أرباح بقيمة 153.11 مليون ريال سعودي مقابل خسائر بقيمة 270 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

وقالت شركة جبل عمر ان تحولها للربحية جاء بسبب ارتفاع الإيرادات نتيجة تحسن نسب الإشغال بالفنادق بسبب رفع القيود الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والذي ادى إلى عودة الطلب والنشاء لسوق الضيافة بمكة المكرمة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 16.52 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.26 وصل إلى الأدنى عند 16.22 والأعلى عند 16.60، وحجم التداول 1,273,488، وقيمة التداول 20,837,210.00، بعدد صفقات 1,900، والقيمة السوقية 19,072.84.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي