توصيات سهم دار الأركان 4300

التوصيات
سهم دار الأركان

أرباح شركة دار الأركان ترتفع إلى 393 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وأرباح الربع الثالث ترتفع إلى 79.4 مليون ريال سعودي

تعمل شركة دار الأركان في مجال تملك العقارات والأراضي واقامة المباني عليها واستثمارها عن طريق التأجير أو البيع، وقد ارتفعت أرباح الشركة إلى 393 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بأرباح بقيمة 76.1 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان سبب ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى انخفاض تكاليف التمويل، وارتفاع مبيعات العقارات، وارتفاع إيرادات الاستثمار في الشركات الزميلة بجانب الدخل الناتج من بيع الاستثمارات في الشركات الزميلة والذي له أثر كبير على صافي الربح.

وقد جاء ذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف التشغيل، انخفاض في إيرادات الإيجار وانخفاض الإيرادات الأخرى المحققة من المرابحات الأسلامية.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع نسبة مبيعات العقارات، وراتفاع إيرادات التأجير بالإضافة إلى حصة شركة من الاستثمار في الشركات الزميلة.

وجاء ذلك على الرغم انخفاض الإيرادات الأخرى غير التشغيلية وارتفاع تكاليف التمويل وارتفاع مصاريف التشغيل.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغت 19552.64 مليون ريال سعودي مقابل 19102.31 مليون ريال سعودي مع نهاية نفس الفترة من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 13.22 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 13.08 وصل إلى الأدنى عند 12.98 والأعلى عند 13.36، وحجم التداول 5,619,148، وقيمة التداول 74,150,319.00، بعدد صفقات 5,003، والقيمة السوقية 14,277.60.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *