توصيات سهم سابك 2010

التوصيات
سهم سابك

تخطط شركة سابك بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية بدء مشروع تحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن “شركة سابك” تعتزم التعاون مع “شركة أرامكو السعودية” لإطلاق أول مشروع سعودي لتحويل النفط الخام إلى بتروكيماويات بمدينة رأس الخير، بسعة إنتاجية تبلغ 400 ألف برميل في اليوم.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان في افتتاح مبنى سابك بالجبيل، إن صناعة البتروكيماويات هي أسرع القطاعات نموا في الطلب العالمي على النفط، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية رابع أكبر منتج للمنتجات البتروكيماوية على مستوى العالم، بحسب نشرة وزارة الطاقة عبر حسابها الرسمي على تويتر.

وأضاف ايضاً أن النظام يهدف إلى توسيع صناعة البتروكيماويات، وذلك لزيادة استهلاك المنتجات البتروكيماوية الأساسية في السوق الوطنية من 15 بالمئة إلى 40 بالمئة من إجمالي إنتاج المنتجات البتروكيماوية المحلية.

وقال وزير الطاقة إن المنظومة تعتزم على زيادة أكبر قدرة إنتاجية مستدامة للنفط الخام في المملكة العربية السعودية، مما سيساعد هذا في توفير قيم إضافية لدعم نمو صناعة البتروكيماويات.

واشار إلى ان برنامج استدامة الطلب على البترول يهدف إلى توسيع وزيادة الطلب على المواد البتروكيماوية في السوق العالمية من خلال التعاون مع الهند والصين والمملكة المتحدة ودول أخرى.

وأشار الأمير عبد العزيز بن سلمان إلى أن منظومة الطاقة السعودية تعمل جاهدة لتطوير حقول الغاز، مما يوفر فرصًا لمزيد من التوسع في صناعة البتروكيماويات، بهدف تحويل 4 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام والسوائل في المشاريع المحلية والدولية إلى بتروكيماويات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 83.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 83.80 وصل إلى الأدنى عند 82.00 والأعلى عند 83.80، وحجم التداول 3,901,951، وقيمة التداول 324,149,739.00، بعدد صفقات 5,416، والقيمة السوقية 249,000.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي