شركة سابك ومجموعة أوكيو وشركة البترول الكويتية يوقعون اتفاقية لتطوير مجمع بتروكيماويات بعمان

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة أوكيو المجموعة الدولية المتكاملة للطاقة وشركة البترول الكويتية العالمية اتفاقية لتطوير مجمع بتروكيماويات مملوك بشكل مشترك في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان.

وتهدف الشركات الثلاث من هذه الاتفاقية إلى بناء مجمع بتروكيماويات يضم وحدات تكسير بخارية ومشتقاتها ومصانع استخراج سوائل الغاز الطبيعي في سيح نهيدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وسيتم البحث والتعاون اللازمين إلى الاستفادة من الخبرة الفنية والتجارية الواسعة للشركات الثلاث لتطوير مشروع بقدرات فريدة تجعله منافسًا عالميًا ومربحًا لجميع الشركاء.

ووقع الاتفاقية كل من عبد الرحمن بن صالح الفقيه الرئيس التنفيذي لشركة سابك وطلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة OQ وشافي طالب العجمي الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية.

وقال عبد الرحمن الفقيه أنه على مدار 45 عامًا، ساعد النهج التعاوني للشركة في بناء علاقات طويلة الأمد وتقديم حلول مبتكرة وتقديم قيمة مشتركة، موضح ان الاتفاقية تساعد في تقييم وتحديد فرص النمو المستدام وذلك من خلال الجمع بين قدارت وأطراف وخبرات وتقنيات والعمل الجماعي مع الشركاء.

وقالت ام الانضمام إلى هذا المشروع المميز يأتي ضمن استراتيجية الشركة للنمو واهداف رؤية المملكة 2030 التي تدعم وتطور اعمال الصناعات التحويلية ومواجهة تحديات صناعة البتروكيماويات، والتي يعد من ابرازها توفير منتجات متنوعة ومستدامة والحياد الكربوني.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 90.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 90.00 وصل إلى الأدنى عند 89.90 والأعلى عند 91.00، وحجم التداول 605,038، وقيمة التداول 54,819,035.00، بعدد صفقات 3,606، والقيمة السوقية 271,800.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي