توصيات سهم ساسكو 4050

التوصيات
سهم ساسكو

أرباح شركة ساسكو ترتفع بنسبة 73 بالمئة إلى 61.2 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وأرباح الربع الثالث بلغت 23.5 مليون ريال سعودي

تمتلك وتدير الشركة السعودية لخدمات السيارات “ساسكو” محطات وقود واستراحات على الطرق السريعة، وقد ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 73 بالمئة إلى 61.2 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بأرباح بقيمة 35.5 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الأرباح مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع نسبة المبيعات 96 بالمئة وذلك بسبب استحواذ الشركة على 80 بالمئة من رأسمال شركة خدمات النفط المحدودة وارتفاع كمية المبيعات مما ادى إلى ارتفاع اجمالي الربح، بجانب ارتفاع الإيرادات الأخرى، والناتج من بيع تسع مواقع مملوكة للشركة واعادة استئجارها.

وقد جاء ذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف الزكاة وتكاليف التمويل وانخفاض إيرادات الاستثمارات وارتفاع مصاريف البيع والتسويق التي أدت إلى انخفاض الدخل من العمليات الأساسية وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية بسبب تكاليف الاستحواذ.

وأوضحت الشركة ان ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع إيرادات الاستثمارات والإيرادات الأخرى وارتفاع ايرادات الشركة بنسبة 96 بالمئة بسبب استحواذها على 80 بالمئة من رأسمال شركة خدمات النفط المحدودة وارتفاع اجمالي الربح والدخل من العمليات الرئيسية بسبب ارتفاع كمية المبيعات.

وقد جاء ذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف الزكاة، وارتفاع مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية والعمومية وتكاليف التمويل.

وقالت الشركة ان انخفاض الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني من نفس العام يرجع إلى الارباح الناتجة من بيع 9 مواقع مملوكة للشركة وإعادة استئجارها وارتفاع تكاليف التمويل خلال الربع الثاني، على الرغم من ارتفاع كمية المبيعات وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين قد بلغت 833.15 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقابل 811.31 مليون ريال سعودي مع نهاية نفس الفترة من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 29.50 وصل إلى الأدنى عند 28.80 والأعلى عند 29.85، وحجم التداول 137,761، وقيمة التداول 4,050,819.00، بعدد صفقات 500، والقيمة السوقية 1,746.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *