توصيات سهم صافولا 2050

التوصيات
سهم صافولا

مجلس إدارة مجموعة صافولا يوافق على بيع حصة المجموعة في مدينة المعرفة إلى شركة طيبة للاستثمار

وافقت الجمعية العمومية لمساهمي مجموعة صافولا على بيع أسهم المجموعة في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية لصالح شركة طيبة للاستثمار في اجتماعها المنعقد بتاريخ 20 سبتمبر من العام الجاري.

وقالت شركة صافولا إنه تمت الموافقة على العقود والأعمال التي ستتم بين شركة طيبة للاستثمار ومجموعة صافولا، وهو بيع جميع الحصص والأسهم المملوكة للمجموعة البالغة نسبة 11.47 بالمئة في “مدينة المعرفة”.

واشارت إلى أن “مجموعة صافولا” تمتلك نسبة 6.40 بالمئة ملكية مباشرة من أسهم مدينة المعرفة ونسبة 5.07 بالمئة ملكية غير مباشر وذلك عبر شركة “مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية”.

وأشارت صافولا إلى أن هناك أطراف ذات علاقة لديها مصالح غير مباشرة في الصفقة، وهما بدر عبد الله العيسى نائب رئيس مجلس الإدارة وعضوي مجلس الإدارة معتز قصي العزاوي ومحمد إبراهيم العيسى، حيث يرتبط كل من بدر العيسى ومحمد العيسى بصلة قرابة بكبار المساهمين في شركة طيبة للاستثمار، في حين أن لمعتز قصي العزاوي قريب يعمل كعضو في مجلس إدارة شركة طيبة للاستثمار، وقالت مجموعة صافولا ان اجمالي قيمة الصفقة بلغ 459.26 مليون ريال سعودي ولا يوجد اي شروط تفضيلية في الصفقة.

وأكدت مجموعة صافولا لكي تتم الصفقة لابد من الحصول على موافقة من الجهات التعاقدية والنظامية، وإذا لم يتم الحصول على أي من هذه الموافقات اللازمة أو تعذر استكمال كافة الإجراءات النظامية أو اي من الشروط اللازمة خلال 120 يوم من تاريخ التوقيع، فيمكن للطرفين انهاء الاتفاقية أو إلغاء الصفقة أو إلغاء جزء منها أو تمديدها لفترة أخرى.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 29.90 وصل إلى الأدنى عند 29.60 والأعلى عند 29.90، وحجم التداول 533,921، وقيمة التداول 15,916,872.00، بعدد صفقات 1,432، والقيمة السوقية 15,966.02.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *