توصيات سهم صافولا 2050

التوصيات
سهم صافولا

الهيئة العام للمنافسة توافق على بيع حصص مجموعة صافولا في مدينة المعرفة لشركة طيبة

اعلنت مجموعة صافولا وشركة طيبة للاستثمار أنهما استلمتا يوم 29 نوفمبر من العام الجاري شهادة عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة لاستكمال إجراءات التركز الاقتصادي المتعلقة باتفاقية شراء جميع الأسهم المباشرة وغير المباشرة المملوكة لمجموعة صافولا في شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية وشركة مدينة المعرفة بمبلغ 459.26 مليون ريال سعودي.

وفي بيانين منفصلين للشركتين على موقع تداول السعودية، قالت الشركات ان مدة الاتفاقية التي وقعها الطرفان (120 يومًا من تاريخ توقيع الاتفاقية) قاربت على الانتهاء ولا تزال الشركتين يعملان على استكمال إجراءات نقل الأسهم والحصص محل الاتفاقية.

واضافت الشركتان أن الطرفين اتفقا على تمديد فترة التسليم النهائية، التي تنتهي في 8 ديسمبر من العام الجاري، لمدة 60 يومًا إضافية من تاريخ انتهاء فترة التسليم النهائية الأولى بموجب الاتفاقية.

وقعت مجموعة صافولا في أغسطس الماضي اتفاقية ملزمة مع مؤسسة طيبة لبيع حصصها وأسهمها في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة مقابل 459.26 مليون ريال سعودي.

وحصلت مجموعة صافولا على الموافقة من قبل اجتماع الجمعية العامة مساهمي الشركة في 20 سبتمبر من العام الجاري وتمت الموافقة أيضًا على شركة طيبة (المشتري) من قبل اجتماع المساهمين في 13 سبتمبر من العام الجاري.

وأوضحت الشركتان أن الطرفين يستكملان حالياً باقي الإجراءات المتعلقة بتحويل الحصص والأسهم وفقاً للاتفاقية لإتمام الصفقة في فترة التسليم النهائية شاملة الفترة الاضافية، مبينة أن سبب التأخير عن التاريخ المعلن سابقاً هو انتظار الموافقات من الجهات الرسمية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 26.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 26.85 وصل إلى الأدنى عند 26.80 والأعلى عند 27.25، وحجم التداول 189,515، وقيمة التداول 5,114,917.00، بعدد صفقات 971، والقيمة السوقية 14,364.08.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي