توصيات سهم طيبة 4090

التوصيات
سهم طيبة

الهيئة العامة للمنافسة توافق على اتمام عملية شراء شركة طيبة لحصص شركة صافولا بمدينة المعرفة

اعلنت مجموعة صافولا وشركة طيبة للاستثمار أنهما استلمتا يوم 29 نوفمبر من العام الجاري شهادة عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة لاستكمال إجراءات التركز الاقتصادي المتعلقة باتفاقية شراء جميع الأسهم المباشرة وغير المباشرة لمجموعة صافولا القابضة في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركة تطوير مدينة المعرفة الاقتصادية بمبلغ 459.26 مليون ريال سعودي.

وفي بيانين منفصلين للشركتين على موقع تداول السعودية، قالت الشركات إن مدة الاتفاقية التي وقعها الطرفان 120 يومًا من تاريخ توقيع الاتفاقية، وقاربت تلك المدة على الانتهاء ولا تزال الشركتين تعمل على استكمال إجراءات نقل الأسهم والحصص.

وأضافت الشركتان أن الطرفين اتفقا على تمديد فترة التسليم النهائية، التي تنتهي في 8 ديسمبر من العام الجاري، لمدة 60 يوم إضافية من تاريخ انتهاء فترة التسليم النهائية الأولى بموجب الاتفاقية.

ووقعت مجموعة صافولا في أغسطس الماضي اتفاقية ملزمة مع شركة طيبة لبيع أسهمها في كل من شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة وشركة مدينة المعرفة الاقتصادية بقيمة 459.26 مليون ريال سعودي.

ووافقت الجمعية العامة لمجموعة صافولا على عملية البيع في 20 سبتمبر من العام الجاري، وايضاً حصلت شركة طيبة على موافقة جمعيتها العامة في 13 سبتمبر من العام الجاري، وتعمل كلا الشركتين على استكمال كافة إجراءات نقل الأسهم بموجب الاتفاقية خلال فترة التسليم النهائية بعد زيادة المدة الاضافية، موضحيين ان اسباب التأخير هو انتظار موافقة الجهات الرسمية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 26.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.00 وصل إلى الأدنى عند 26.80 والأعلى عند 27.10، وحجم التداول 54,536، وقيمة التداول 1,468,953.00، بعدد صفقات 380، والقيمة السوقية 4,316.37.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي