توصيات سهم نسيج 1213

التوصيات
سهم نسيج

شركة نسيج تحقق أرباح بقيمة 10.2 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وخسائر الربع الثالث بلغت 1.7 مليون ريال سعودي

تعمل شركة نسيج العالمية التجارية المعروفة سابقاً باسم “مجموعة السريع التجارية” في تجارة وصناعة الموكيت والسجاد، وقد حققت الشركة أرباح بقيمة 10.2 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بخسائر بقيمة 21.9 مليون ريال سعودي تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة ان سبب تحقيق الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يرجع إلى تحسن هامش الربح بشكل كبير وذلك نتيجة انخفاض المواد الخام واستغلال الطاقة الإنتاجية بالإضافة إلى ارتفاع نسبة المبيعات وانخفاض الأعباء المالية والمصروفات التشغيلية.

وأوضحت الشركة ان سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع نسبة المبيعات 37 بالمئة بجانب تحسن هامش الربح نتيجة بيع مزيج من أفضل منتجات الشركة وايضاً استغلال الطاقة الانتاجية بشكل كبير ورفع معدلات الإنتاج، والذي أدى إلى انخفاض تكلفة الوحدة بجانب انخفاض اسعار المواد الخام، بجانب انخفاض مخصص خسائر الائتمان بقيمة 3.1 مليون ريال.

وقالت الشركة ان حقوق المساهمين قد بلغت 119.216 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقابل 33.560 مليون ريال سعودي مع نهاية نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة ايضاً ان ارباحها المتراكمة قد بلغت 10.24 مليون ريال سعودي مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بما يمثل نسبة 9.40 بالمئة من رأسمال الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 48.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 47.00 وصل إلى الأدنى عند 46.85 والأعلى عند 48.00، وحجم التداول 141,379، وقيمة التداول 6,675,448.00، بعدد صفقات 426، والقيمة السوقية 523.20.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *