تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل يبيع حصه من أسهمه في الشركة مقابل 40 مليون دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، قام ببيع أسهم بقيمة تقارب الـ 40 مليون دولار بعد خصم الضرائب، وهذه هي أكبر عملية بيع يقوم بها منذ أكثر من عامين.

وقام “كوك” ببيع حوالي 241 ألف سهم، مع الاحتفاظ بحوالي 270 ألف سهم آخر لأغراض ضريبية، وفقًا لإفصاح قدمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، ما زال لدى “كوك” حوالي 3.28 مليون سهم في الشركة التي عمل لديها لأكثر من عقدين، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرج”.

وجاءت عملية البيع بعد أن خفض “كوك” راتبه بنسبة 40% إلى 49 مليون دولار لعام 2023 في خطوة نادرة، وبدلاً من ذلك، ستزيد مكافآته المرتبطة بأداء الشركة من الأسهم إلى 75% من 50% في عام 2022.

وفي سياق آخر، أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في كوريا الجنوبية تحذيرًا يوم الجمعة الماضي، من احتمال فرض غرامات على كل من “شركة جوجل” و”شركة أبل” بسبب استغلالهما لنفوذهما في سوق التطبيقات.

وذكرت الهيئة في بيان أن كلا الشركتين أجبر مطوري التطبيقات على استخدام طرق دفع محددة، مما أدى إلى تأخير غير عادل في عملية مراجعة التطبيقات، وأشارت إلى أن الغرامات المحتملة قد تصل إلى 50.5 مليون دولار في المجمل.

وأضاف البيان أن الهيئة قد أخطرت الشركتين باتخاذ إجراءات تصحيحية، وأنها ستقوم بمراجعة الغرامات بشكل أدق.

وأفادت “جوجل” في تصريحات لـ “رويترز” أنها تعاونت مع هيئة تنظيم الاتصالات الكورية منذ بداية التحقيقات التي بدأت في أغسطس 2022؛ لضمان اتساق الشركة مع القوانين الجديدة وضمان مستوى جودة خدمات نظام الدفع البديل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني