جيف بيزوس يبيع أسهماً في شركة أمازون للمرة الثانية في أسبوع ليصل الإجمالي لأكثر من 4 مليارات دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

باع “جيف بيزوس” الملياردير حوالي 12 مليون سهم في شركة “أمازون”، ليبلغ مجموع ما باعه من أسهمه منذ الأربعاء الماضي أكثر من 4 مليارات دولار.

ووفقًا للإفصاح التنظيمي، جرت عمليات البيع يومي الجمعة والإثنين وحصل على صافي قيمته 2.08 مليار دولار، بعد أن باع كمية مشابهة تقريبًا من الأسهم يومي 7 و8 فبراير، كما ذكرت “بلومبرج”.

وكانت قد أعلنت “أمازون” في الثاني من فبراير أن “بيزوس” ينوي بيع ما يصل إلى 50 مليوناً من أسهم شركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت خلال الأشهر الـ 12 القادمة، وجاء ذلك في إفصاح تنظيمي منفصل بقيمة سوقية تبلغ 8.4 مليار دولار.

واستقال “بيزوس” من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “أمازون” في عام 2021 ليكرس المزيد من الوقت لمشاريعه الأخرى، مثل شركة الصواريخ “بلو أورجين” وأعماله الخيرية.

وفي سياق آخر، ورفعت دعوى قضائية ضد شركة “أمازون” في الولايات المتحدة، تتهمها بخرق قانون حماية المستهلك بإرشاد مئات الملايين من المتسوقين إلى سلع مكلفة للحصول على رسوم إضافية.

وبحسب الشكوى التي تم تقديمها الخميس الماضي في المحكمة الفيدرالية في سياتل، فإن الخوارزمية الخاصة بموقع شركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت تخفي غالبًا الخيارات ذات الأسعار الرخيصة مع أوقات التسليم الأسرع، وفقًا لـ “رويترز”.

وأوضحت الدعوى القضائية، أن المتسوقين يقبلون على اقتراحات “أمازون” في حوالي 98% من الحالات، بالضغط على زر “اشتر الآن” أو “أضف إلى سلة التسوق”، وغالبًا ما يظنون بشكل خاطئ أن “أمازون” اختارت لهم أفضل الأسعار.

وتتناول الدعوى الضرر الذي يصيب المستهلكين من الممارسات الخادعة، عوضًا عن الدعاوى السابقة بشأن الاحتكار أو الضرر الذي يصيب البائعين، وتطالب بتعويضات منذ عام 2016 عن الانتهاكات المزعومة لقانون ولاية واشنطن.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني