رئيس شركة الحكير “سينومي ريتيل”: الشركة ثابتة في تنفيذها استراتيجية التحول الخاصة بها .. نسير في الطريق الصحيح للعودة للربحية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الحكير

أكد الرئيس التنفيذي لشركة سينومي ريتيل “شركة الحكير” غونثر هيلم، على ثبات الشركة في تطبيق استراتيجية التحول الخاصة بها، وقال إنها رغم النتائج الصعبة في الربع الثالث، إلا أنها تقدمت بشكل كبير في تنفيذ خطة التحول وهي على الطريق الصحيح لاستعادة الربحية.

وقال في حديث لموقع أرقام، ان الشركة متفائلة بتحقيق ربحية مستقرة، بفضل دمج جهود الشركة وإجراءاتها في الأعمال.

وأشار إلى أن الخسائر التي سجلتها الشركة تخفي خلفها العديد من المحركات الأساسية التي تتحرك في الاتجاه الصحيح وفقا لاستراتيجية التحول.

وبين أن من ضمنها انخفاض في تكاليف الإيجار بمقدار 40 مليون ريال سعودي وانخفاض في نفقات الموظفين بنحو 77 مليون ريال سعودي على أساس سنوي حتى تاريخه.

وأوضح أن تسجيل الخسائر في الربع الثالث يرجع إلى انخفاض إيرادات المبيعات بسبب الموسمية، والزيادة الحادة في رسوم التمويل من 33 مليون ريال سعودي إلى 105 ملايين ريال سعودي، حيث تضررت الشركة من ارتفاع أسعار الفائدة.

وأضاف أن إجمالي الإنفاق للمستهلك السعودي لا يزال قوياً، ومع ذلك فقد أظهرت تقارير البنك المركزي لنقاط البيع تراجع الإنفاق في قطاع الملابس والأحذية بنسبة 7% خلال الربع الثالث 2023.

وأشار إلى أن العلامات التجارية الرئيسية مثل زارا وغيرها من العلامات التابعة لشركة إنديتكس، تواصل النمو بمعدلات أعلى من السوق، حيث سجلت زارا نمواً بنسبة 6%، في حين سجلت العلامات التابعة لـ إنديتكس نمواً بنسبة 4%، وذلك على أساس ربع سنوي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 16.54 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 16.62 وصل إلى الأدنى عند 16.50 والأعلى عند 16.76، وحجم التداول 937,124، وقيمة التداول 15,565,597.00، بعدد صفقات 2,112، والقيمة السوقية 1,898.79.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني