رئيس شركة نادك: تزامن دخول رمضان مع أواخر الربع الأول من العام الجاري ساهم في الأداء الجيد للشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” الدكتور سليمان التويجري، ان تزامن تسعة أيام من شهر رمضان مع نهاية الربع الأول من العام الجاري قد ساهم في أداء الشركة الجيد، موضحاً ان أداء الشركة الشهري كان جيداً ايضاً.

واضاف التويجري في مقابلة مع قناة العربية، ان تحسن كفاءة العمل وجودة التصنيع بما يتناسب مع المدخلات المرتفعة والمرونة في التعامل مع المدخلات المرتفعة ساهمت أيضًا في الأداء الجيد على مستوى الأسعار والكميات، ومن المتوقع ان يستمر العمل بهذه الوتيرة في الفترة القادمة.

وأوضح أن تكاليف التمويل المرتفعة أثرت على جميع الشركات، مشيرا إلى ان محفظة قروض الشركة مقسمة إلى قروض قصيرة ومتوسطة الأجل بفوائد متغيرة، حيث تشكل معدلات الفائدة الثابتة خطرا على البنوك والشركات المقترضة.

وقال إن الشركة تبحث عن حلول لخفض تكاليف التمويل بطريقة مناسبة، قائلا إن الشركة خفضت قروضها التجارية واتجهت إلى القروض الحكومية والتي عادة ما تكون أقل تكلفة، وفي حالة عدم توافر سيولة نقدية ليست محتاجها بشكل ضروري، فإنها ستوجهها بالسداد القروض الأعلى في معدلات الفائدة.

وقال انه من المستبعد ان تؤثر السيولة التي لا تحتاجها الشركة لسداد القروض على توزيعات الارباح، موضحاً ان مجلس الإدارة لم يقر خطة توزيع الارباح للعامين المقبل والجاري بعد، وإذا وصلت الشركة لموقف مالي جيد سيعاد النظر في التوزيعات، وسيتم تعويض المساهمين عن الخسائر السابقة.

وارتفعت ارباح شركة نادك إلى 37.7 مليون ريال سعودي مع نهاية الربع الأول من عام 2023م مقارنة بأرباح بقيمة 15.1 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الربع من عام 2022م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 36.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 34.85 وصل إلى الأدنى عند 34.85 والأعلى عند 36.10، وحجم التداول 965,354، وقيمة التداول 34,214,061.00، بعدد صفقات 3,389، والقيمة السوقية 3,669.20.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!