سناد: محكمة الاستئناف تؤيد الحكم الصادر بفسخ عقد بيع أرض شمال الرياض

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سناد

اعلنت شركة سناد القابضة “عسير سابقاً” ان محكمة الاستئناف في جلستها الأولى أصدرت حكمها بتأييد حكم دائرة المطالبات الكبرى بالمحكمة العامة بالرياض بإلغاء عقد بيع أرض شمال الرياض المبرم بين (المدعي) والبائع (المدعى عليه)، وألزمت البائع (المدعى عليه) بدفع 202 مليون ريال سعودي للشركة.

وقالت الشركة إنها لم تتمكن من تحديد موعد الانتهاء في هذا الوقت، قائلة إنها ستعلن عن أي تطورات مهمة في هذا الصدد، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وبحسب البيانات اعلنت سناد “عسير سابقاً” في نوفمبر 2020 صدر حكماً ابتدائيا لصالحها في دعوى قضائية ضد بائع أرض شمال الرياض.

وتضمن الحكم أمرا للمدعى عليه (بائع الأرض) بدفع 202 مليون ريال سعودي للمدعي شركة سناد القابضة (عسير للتجارة والسياحة والصناعة سابقاً).

وفي ديسمبر 2019، رفعت الشركة دعوى قضائية ضد بائع أرض بحي الخير شمال الرياض، تطالب بإعادة المبلغ المدفوع له والبالغ 202 مليون ريال سعودي، واحتفظت بحقها في المطالبة بأي تعويضات أو مطالبات مالية جراء الغاء صك الأرض المذكورة.

وقامت الشركة برفع دعوى قضائية في المحكمة العامة في الرياض ضد وسيط عملية شراء الأرض المذكورة تطالبه برد قيمة المبلغ المدفوع كسعي لعملية الشراء البالغ حوالي 5.24 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 10.54 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 10.70 وصل إلى الأدنى عند 10.50 والأعلى عند 11.02، وحجم التداول 717,725، وقيمة التداول 7,779,703.00، بعدد صفقات 1,319، والقيمة السوقية 1,332.14.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي