سهم شركة أبل يتراجع بعد تقارير تفيد بتسارع وتيرة حظر الصين لاستخدام جوالات أيفون

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

خسر سهم شركة أبل الأمريكية في تداولات يوم الإثنين الماضي، بعد أن أشارت تقارير إلى تزايد حظر الصين لجوالات “أيفون” بين موظفيها الحكوميين.

وتراجع سهم الشركة المنتجة للجوالات الأمريكية بمقدار 1.6% ليصل إلى 194.39 دولار، ثم استعاد جزءًا من خسائره عند 194.69 دولار في الساعة 07:13 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وجاء ذلك بعد أن نقلت “بلومبرج” يوم الجمعة عن مصادر، أن الصين طالبت المزيد من الشركات والوكالات التي تدعمها الدولة بعدم جلب جوالات “أيفون” أو أي أجهزة أخرى من جهات خارجية إلى العمل.

وذكر التقرير، ان العديد من الإدارات والشركات الحكومية في ثماني مقاطعات على الأقل أمرت الموظفين خلال الشهرين الأخيرين بالانتقال إلى العلامات التجارية المصنوعة محليًا.

وتهدف الصين إلى خفض الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية، حيث تحث البنوك والشركات التي تملكها الدولة على الاستخدام التقنيات الداخلية وتشجيع إنتاج رقائق أشباه الموصلات بشكل محلي.

وفي سياق متصل، ستوقف شركة أبل بيع ساعاتها الذكية من نوع “سيرس 9” و”ألترا 2″ في الولايات المتحدة بدءًا من هذا الأسبوع.

وأعلنت الشركة هذه الخطوة في بيان لموقع “تيك كرانش” يوم الإثنين الماضي، حيث سيبدأ الأمر بالتنفيذ عبر متجر “آبل” الإلكتروني يوم الخميس الحادي والعشرين من ديسمبر، مع إيقاف البيع بالمفرق في 24 ديسمبر.

يعود ذلك إلى حكم أصدرته لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة في أكتوبر، بسبب خلاف على براءة اختراع مع شركة التكنولوجيا الطبية “ماسيمو Masimo” (ناسداك: MASI)، حول أجهزة قياس الأكسجين في الدم.

وبالرغم من أن القرار لا يزال قيد المراجعة التنظيمية، والتي ستنتهي في الخامس والعشرين من ديسمبر، فإن “آبل” تسبق الأحداث للتقيد في حال صدور الحكم النهائي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!