سهم شركة أبل يحقق أكبر مكاسب شهرية له منذ شهر يوليو 2022

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

انتهت تداولات أمس الاثنين لسهم شركة أبل مرتفعًا فوق سعر الإغلاق في نهاية عام 2023 (192.53 دولار)، وذلك للمرة الخامسة منذ بداية عام 2024، حيث حقق مكاسب بنسبة 0.8% خلال عام 2024.

وارتفع سهم الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” بنسبة 0.95% ليصل إلى 194.03 دولار عند الإغلاق، مستمرًا في تحقيق مكاسبه بعد زيادة قيمته خلال شهر مايو بنسبة 12.9%. ويُعتبر هذا الارتفاع الأكبر للسهم خلال شهر واحد منذ يوليو 2022، وفقًا لتقرير “بلومبرج”.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتعزى هذه المكاسب إلى نتائج الأعمال الإيجابية التي قدمتها “آبل” في أوائل مايو، حيث قدمت توقعاتٍ متفائلة تخفف المخاوف بشأن اتجاهات نموها ومبيعاتها في الصين. كما أعلنت الشركة عن أكبر برنامج لإعادة شراء الأسهم في تاريخ الولايات المتحدة بقيمة 110 مليار دولار.

ومع اقتراب مؤتمر المطورين العالمي المقرر في 10 يونيو، يتزايد التفاؤل حول استراتيجية الذكاء الاصطناعي ودمجها في نماذج “أيفون” القادمة، مما قد يوفر حافزًا لنمو الإيرادات.

وفي سياق آخر، تعتزم شركة أبل افتتاح أول متجر لها في ماليزيا في الشهر الجاري. وتُظهر هذه الخطوة رغبة الشركة في التوسع في الأسواق الآسيوية بعيدًا عن الصين.

وأعلنت الشركة في بيان لها، أن المتجر سيقام في مركز “ذي إكستشينج تي آر إكس” التجاري بوسط العاصمة كوالالمبور، وسيتم افتتاحه في الثاني والعشرين من يونيو المقبل.

وعلى الرغم من المنافسة القوية التي تواجهها في سوق الهواتف الذكية في الصين، تمتلك “آبل” متاجرًا في دول آسيوية أخرى مثل سنغافورة وتايلاند والهند. وعلى الرغم من أنها تُنتج بعض طرازات أجهزة الحاسوب “ماك” في ماليزيا، إلا أنها لا تُصنع أياً من هواتف آيفون في البلاد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني