سهم شركة أبل يرتفع ويتجه لإنهاء سلسة خسائر استمرت لخمس جلسات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

شهد سهم شركة أبل ارتفاعًا في جلسة اليوم الإثنين، بفضل إعلان الشركة عن موعد إطلاق أجهزة الواقع المختلط، وذلك بعد تكبده خسائر ثقيلة في الأسبوع السابق.

وارتفع سعر سهم منتجة “أيفون” بمقدار 1.20% ليصل إلى 183.35 دولار في الساعة 07:11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن تراجع بحوالي 6% في الأسبوع السابق.

وإن أنهى السهم اليوم على ارتفاع، فستكون هذه أول مرة يصعد فيها في العام الجديد، وانتهاء لسلسلة خسائر استمرت 5 جلسات على التوالي.

وفي إطار متصل، أكدت شركة “آبل” اليوم الإثنين، عن خطتها لإطلاق نظارات الواقع المختلط “فيجن برو” في الولايات المتحدة ابتداءً من الثاني من فبراير، وأنها ستقبل الطلبات المسبقة في التاسع عشر من يناير.

وتعمل نظارة الواقع المختلط بواسطة شريحة “إم 2” التي تنتجها “آبل” ذاتيًا، وهي نفس الشريحة التي تستخدم في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها “ماك”.

وتبلغ تكلفة النظارة الجديدة من “آبل” حوالي 3500 دولار، وهي أول فئة منتجات جديدة للشركة منذ إنتاج ساعات “آبل ووتش” في عام 2015.

ويتنبأ محللو بنك “يو بي إس” بأن تحقق “آبل” إيرادات تصل إلى نحو 1.4 مليار دولار، من سماعات “فيجن برو”، في حين ستواجه منافسة من خيارات أرخص من شركات أخرى.

وفي سياق آخر، تعتزم وزارة العدل الأمريكية رفع دعوى قضائية ضد شركة أبل، بخصوص اتهامات بممارسات احتكارية، خلال الأشهر الستة القادمة، وفقًا لتقرير.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن وزارة العدل الأمريكية في “المرحلة النهائية” من تحقيقاتها، مركزة على هيمنة صانعة “أيفون” على خدمات الأجهزة والبرمجيات، وكيف أن الأسلوب الذي تتبعه قد يحد من المنافسة، ويحول دون انتقال العملاء إلى المنتجات الأخرى.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!