سهم شركة ألفابت المالكة لجوجل يسجل أعلى مستوى له في 52 أسبوع

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

ارتفع شركة ألفابت مالكة لمحرك البحث جوجل، إلى أعلى مستوى له منذ عام تقريبًا يوم أمس الخميس، مدعوم بنتائج الأعمال وتوقعات الأعمال القوية.

ارتفع سهم الشركة بنسبة 2.60 بالمئة إلى 132.63 دولارًا في الساعة 05:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة في تداول وول ستريت أمس الخميس، بعد أن لامس 133.24 دولارًا، وهو أعلى مستوى له في 52 أسبوعًا.

وجاء ذلك بعد ان ارتفع السهم بنحو 6 بالمئة في تعاملات الأربعاء، متفوقًا على أسهم شركات التكنولوجيا الرئيسية الأخرى مثل مايكروسوفت وأمازون، محققاً مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي.

وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء، أن إيرادات الربع المنتهي في يونيو ارتفعت بنسبة 7 بالمئة إلى 74.6 مليار دولار، مقارنة بالتوقعات البالغة 72.8 مليار دولار، مسجلة أرباح بقيمة 1.44 دولار للسهم الواحد، مقارنة بالتوقعات عند 1.34 دولار للسهم.

وأعلن جوجل اليوم الجمعة عن نموذج ذكاء اصطناعي جديد يمكن أن يساعدها في تدريب الروبوتات على فهم مهام مثل التخلص من القمامة.

وفقًا لبيان صادر عن جوجل، يعد RT2 أو “Robotics Transformer 2” نموذجًا عمليًا بلغة الرؤية ويقوم بالتدريب على المعلومات والصور من الإنترنت التي يمكن ترجمتها إلى أفعال.

وعلى الرغم من أن مهمة جمع القمامة والتخلص منها بسيطة، إلا أنها تتطلب من الروبوتات فهم سلسلة من المهام التي يجب فعلها، مثل تحديد مكونات القمامة ومعرفة كيفية التقاطها والتخلص منها بعيدًا.

ولا يتطلب RT2 برمجة الروبوت لأداء هذه المهام المحددة، ولكنه يسمح بدلاً من ذلك للإنسان الآلي باستخدام المعرفة من شبكة الانترنت لمساعدته على فهم كيفية إكمال المهمة، حتى لو لم يتم تدريبه بشكل صريح على الخطوات الدقيقة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني