شركة أبل تخطط لإنهاء الشراكة مع مصرف جولدمان ساكس في إصدار البطاقات الائتمانية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

تسعى “شركة أبل” لإنهاء التعاقد مع “مصرف جولدمان ساكس” الذي يشمل إصدار بطاقات ائتمانية وحسابات توفير، وفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة لوسائل إعلام أمريكية.

وأفادت المصادر لصحيفة “فاينانشيال تايمز” أن “شركة أبل” قدمت ورقة شروط تتيح لها فسخ العقد مع “مصرف جولدمان ساكس” الذي يمتد لعدة سنوات في غضون 12 إلى 15 شهراً القادمة، شريطة أن تجد بديلاً لتقديم الخدمتين لعملائها.

وأعربت “أبل” في بيان عن سعادتها بالاستجابة الإيجابية من المستهلكين لبطاقات “أبل كارد”، وأكدت أنها ستستمر في الابتكار وتوفير أفضل الأدوات والخدمات لعملائها، دون الإشارة إلى خطة إنهاء الشراكة مع “مصرف جولدمان ساكس”.

وكانت “أبل” قد أطلقت بالتعاون مع المصرف بطاقتها الائتمانية في الولايات المتحدة في أغسطس 2019، ووعدت بتقديم مستوى جديد من الأمان والخصوصية يميزها عن منافسيها في السوق، كما أطلقت خدمة حسابات التوفير هذا العام بفائدة 4.15% سنوياً، متفوقة على متوسط فوائد الحسابات الأخرى.

وفي سياق آخر، وأظهرت أرقام من شركة “كاونتربوينت ريسيرش” المتخصصة في الأبحاث الاستشارية، انخفاض مبيعات “شركة آبل” من الجوالات خلال حدث “يوم العزاب” في الصين هذا العام، بينما حققت الشركتان الصينيتان “شاومي” و”هواوي” نمواً قوياً.

وانخفض عدد أجهزة الآيفون المباعة خلال الفترة التي امتدت لأسبوعين من 30 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، بينما ارتفعت مبيعات “هواوي” و”شاومي” بنسبة 66% و28% على التوالي في نفس الفترة.

وبهذا النمو، ارتفعت المبيعات الإجمالية للجوالات الذكية الصينية المباعة خلال الفترة الترويجية بنسبة 5% على أساس سنوي.

ويبلغ سعر “آيفون 15” 5999 يوانًا (832 دولارًا)، بينما يبلغ سعر “هواوي مايت 60” 5499 يوانًا (763 دولارًا)، وسعر “مي 14” من “شاومي” 3999 يوانًا (555 دولارًا).

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني