شركة أبل تسعى لضمان استقرار إنتاج الإصدار المرتقب من هواتفها رغم التقلبات الاقتصادية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم ابل

لا تزال شركة أبل تحافظ على استقرار حجم إنتاج الإصدار الجديد لهاتفها المحمول “iPhone 15” القادم هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بالرغم من التقلبات الاقتصادية، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

وتطالب شركة آبل مورديها بتوفير 85 مليون وحدة من الهاتف الجديد، بعد زيادة الطلبات لإنتاج النسخة الأعلى سعرًا “iPhone Pro”، في حين خفضت توقعاتها بخصوص إنتاج الهواتف الاساسية بسبب مشاكل في انتاج مستشعر الصور، وفقاً للتقرير.

وخفضت ابل توقعات الإنتاج بسبب علامات ضعف الطلب من شركات مثل Taiwan Semiconductor Manufacturing Co.، بالإضافة إلى توقعات شركة IDC بأن طلبات الهواتف الذكية العالمية ستنخفض بنسبة 3.2 بالمئة هذا العام.

وهددت شركة آبل بإزالة خاصية iMessage أو رسائل الفيديو أو FaceTime من منتجاتها في المملكة المتحدة بسبب التغييرات المقترحة على قوانين التجسس والمراقبة.

واعترضت ابل على خطط الحكومة لتمكين وزارة الداخلية من إصدار أوامر قضائية لاعتراض الرسائل المشفرة وتعطيل ميزات الأمان في الاتصالات دون إخطار المستخدمين.

ووصف النقاد التغييرات التي أدخلت على قانون المملكة المتحدة بأنها “ميثاق المتلصص”.

ورداً على حكومة المملكة المتحدة، قالت شركة آبل إن التغييرات في قوانين المراقبة ستؤدي إلى قيام وزارة الداخلية بالإشراف على التحديثات الأمنية لمنتجاتها، بما في ذلك التحديثات المنتظمة لنظام التشغيل iOS الخاص بها.

وأشارت الشركة إلى أن المقترحات ستمنح وزير الداخلية سيطرة فعالة على تحديثات الأمان والتشفير على مستوى العالم، وستجعل “وزارة الداخلية الحكم العالمي الفعلي لمستوى أمان البيانات والتشفير المسموح به”.

وقالت شركة آبل إن منتجاتها لن تستخدم كباب خلفي للحكومة، وستقوم بدلا من ذلك بسحب ميزات الأمان من منتجاتها في المملكة المتحدة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!