شركة أبل تطلق هواتف آيفون 16 مزودة بشريحة الذكاء الاصطناعي A18

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

تستعد شركة أبل لإطلاق سلسلة هواتف آيفون 16، التي ستأتي مزودة بشريحة الذكاء الاصطناعي A18، والتي طورتها شركة Arm التابعة لسوفت بنك. وتتميز هذه الشريحة بأنها من الجيل التالي وتستخدم أحدث تصميم لشريحة V9.

وسيتم الإعلان عن سلسلة آيفون 16 الجديدة، إلى جانب أجهزة أخرى، في مؤتمر أبل المزمع عقده يوم 9 سبتمبر 2024، في مقرها الرئيسي بكوبرتينو، كاليفورنيا. ويُتوقع أن تتضمن الأجهزة الجديدة دمجاً لأول مرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة فايننشال تايمز، من مصادر مطلعة داخل أبل، فإن الشركة ستكشف خلال المؤتمر عن أجهزتها المزودة بشريحة الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة Arm، التي وقعت معها أبل صفقة في سبتمبر 2023 للاستفادة من ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتمتلك شركة Arm حقوق الملكية الفكرية لهندسة الحوسبة التي تعتمد عليها معظم الهواتف الذكية العالمية، والتي ترخصها لشركة أبل وشركات أخرى. وتستخدم أبل بالفعل تقنية Arm في تصميم شرائحها المخصصة لأجهزة آيفون وآيباد وماك.

ويُعتبر إدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى هواتف أبل خطوة قوية نحو تعزيز قدرات هواتفها الذكية. ومن المتوقع أن تكشف أبل عن شريحة الذكاء الاصطناعي A18 في حدثها القادم اليوم الاثنين، حيث ستتبنى أحدث تصميم لشريحة V9، مما قد يساهم في زيادة عائدات الشركة.

وأبل تستخدم حالياً شريحة V9 في أحدث خط من شرائح ماك بوك (M4)، التي حققت قفزة كبيرة في الأداء للجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، والتي يُنتظر الإعلان عنها قريباً.

ومن المتوقع أن تشمل شريحة الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون 16 ميزات جديدة، مثل تحسين أداء المساعد الافتراضي سيري، بما في ذلك إنشاء رموز تعبيرية مخصصة وتحرير الصور باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الداخلية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني