شركة أبل تعلن عن رفع أسعار خدماتها للعام التالي على التوالي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

اعلنت شركة أبل أمس الأربعاء إنها ستزيد أسعار الاشتراك في بعض خدماتها الأساسية، مثل خدمة البث التلفزيوني “آبل تي في+” وخدمة الألعاب “أركاد” والخدمة المتكاملة “آبل وان”، وذلك بعد أن زادتها في أكتوبر من العام الماضي.

وبحسب الإعلان، سيصبح سعر خدمة البث التلفزيوني 10 دولارات مقابل 7 دولارات شهريًا، مقارنة بـ5 دولارات قبل زيادة العام الماضي، وسيصبح سعر الاشتراك السنوي 99 دولارًا مقابل 69 دولارًا.

وأيضًا زادت الشركة أسعار الاشتراك الشهرية لخدمتي الألعاب “أركاد” والأخبار “نيوز+” إلى 7 دولارات و13 دولارًا على التوالي لكل منهما.

وزادت سعر الاشتراك الشهري في خدمة “آبل وان”، التي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات لأنها تمنح وصولًا أقل تكلفة للعديد من خدمات الشركة، إلى 37.95 دولار مقابل 32.95 دولار.

ويلجأ المستثمرون بشكل متزايد إلى سندات شركات التكنولوجيا الأمريكية السبع الكبرى، حيث تجذبهم العوائد القوية التي تقدمها هذه المؤسسات ذات الدرجة الاستثمارية.

ويرتفع عائد سندات الشركات السبع لأجل 10 سنوات، من 5.20% لشركة “أبل” إلى 5.75% لشركة “ميتا بلاتفورمز”، ويلامس عائد توزيعات أرباح منتجة “أيفون” 0.54%، في حين لا تقوم مالكة “فيسبوك” بتوزيع أرباح.

والعائد الضمني لتوزيعات الأرباح هو نسبة ما تصرفه الشركة من أرباح سنوية مقابل سعر السهم، في عملية حسابية تضم قيمة عقود الخيارات.

أما باقي الشركات في هذه المجموعة (أمازون، ألفابت، إنفيديا، مايكروسوفت، تسلا)، فلا تحتفظ “تسلا” حاليًا بأية سندات موجودة، بعد أن أصدرت سندات قابلة للتحويل في الماضي، وتم تحويلها إلى أسهم بالفعل.

ومن هذه المجموعة، تقدم شركتا “مايكروسوفت” و”إنفيديا” فقط توزيعات أرباح، لكن عائد توزيعات أرباحهما يبلغ 0.90% و0.04% على التوالي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!