شركة أبل تعيد شراء أسهمها منذ عام 2012م بقيمة 500 مليار دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

انفقت شركة أبل أكثر من 500 مليار دولار لإعادة شراء أسهمها منذ عام 2012، وفقًا لتحليل اجرتها Markets Insider.

حيث أنفقت الشركة أكثر من 50 مليار دولار سنويًا على شراء أسهمها منذ 2018، وأنفقت 90 مليار دولار على عمليات إعادة الشراء في العام المالي الماضي، وأعادت شراء 56 مليار دولار في الأشهر التسعة المنتهية في يوليو الماضي.

ويتحاوز ما انفقته الشركة على عمليات إعادة شراء الأسهم خلال العقد الماضي أكثر من القيمة السوقية لشركة فيزا البالغ 489 مليار دولار، وجيه بي مورجان البالغ 446 مليار دولار، واكسون موبيل البالغ 441 مليار دولار.

ووافق مجلس إدارة شركة Apple مؤخرًا على إعادة شراء أسهم إضافية بقيمة 90 مليار دولار، وهو ما يزيد عن القيمة السوقية لشركة سيتي جروب البالغة 85 مليار دولار وأكثر من ضعف القيمة السوقية لشركة هيرشي البالغة 46 مليار دولار.

وخسرت شركة أبل حوالي 300 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ أوائل أغسطس الجاري، على الرغم من أنها عوضت بعض هذه الخسائر جزئيًا بالأمس.

وسجل سهم الشركة اطول سلسلة خسائر متتالية هذا العام على مدار خمس جلسات المنتهية في السابع من أغسطس الجاري، حيث فقد أكثر من 9 بالمئة من قيمته.

وارتفع السهم بنسبة 0.55 بالمئة في تعاملات يوم 10 أغسطس الماضي لتكون هذه الجلسة المكسب الوحيد بالشهر الجاري.

وتراجعت القيمة السوقية لشركة أبل من 3.09 تريليون دولار في نهاية شهر يوليو إلى 2.81 تريليون دولار حتى 10 أغسطس الجاري.

واصبحت شركة أبل في يونيو الماضي أول شركة تصل قيمتها إلى 3 تريليونات دولار، حيث زاد السهم بنسبة 40 بالمئة هذا العام مع انتعاش اعمال التكنولوجيا بدعم من فطرة الذكاء الاصطناعي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!