شركة أبل تكشف عن إصدارات جديدة من الحواسيب اللوحية الخاصة بها “أيباد إير” و”أيباد برو”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

أعلنت شركة آبل عن إصدارات جديدة لأجهزتها اللوحية “أيباد إير” و”أيباد برو”، مما يمثل أول تجديد كبير لهذه السلسلة منذ وقت طويل.

وفي فيديو تم نشره على موقع الشركة الإلكتروني، أشار “تيم كوك”، الرئيس التنفيذي، إلى الإصدارات الجديدة قائلاً: “اليوم يُعد الأبرز للأيباد منذ إطلاقه”.

وتُعتبر هذه الإصدارات الأحدث للأيباد منذ أكتوبر 2022، وتأتي بعد الفترة الأطول التي لم تشهد تحديثات لخط إنتاج الأجهزة اللوحية منذ بدايته في 2011.

وآخر تحديث لجهاز “أيباد إير”، الذي يُعد متوسط الكفاءة والسعر ضمن مجموعة “أبل”، كان في مارس 2022، ويتوفر بألوان مختلفة مثل الأزرق والأرجواني والذهبي.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأفادت أبل أن “أيباد برو”، الأغلى والأكثر تقدمًا في السلسلة، سيتوفر بقياسين: 11 و13 بوصة، وكذلك “أيباد إير” سيكون متاحًا بالحجمين نفسهما.

وسيكون “أيباد برو” مزودًا بشريحة “آبل إم 4” المتطورة، بينما سيعمل “أيباد إير” بشريحة “آبل إم 2”. وستكون أسعار الطرازات الجديدة ابتداءً من 599 دولارًا لـ “أيباد إير” و999 دولارًا لـ “أيباد برو”.

ومن جانب آخر، صوت موظفون في متجر “آبل” بالولايات المتحدة لصالح الإضراب، والذي قد يكون الأول من نوعه ضد الشركة العملاقة.

وأكدت نقابة “آي ايه ام” أن التصويت يعكس قلق الموظفين حول قضايا العمل غير المحلولة. وسيحدد “آي إيه ام كور”، الفرع المحلي للنقابة، موعد بدء الإضراب إذا تقرر ذلك.

بانير اعلاني

وكان موظفو المتجر في توسون بماريلاند، قد شكلوا نقابة في يونيو 2022، في سابقة لم تحدث من قبل في متاجر “آبل” الأمريكية.

ومنذ ذلك الحين، انضموا إلى “آي ايه ام”، التي تمثل الفنيين بشكل أساسي، ويجري فرعهم مفاوضات لعقد عمل جديد مع “آبل”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!