شركة أرامكو السعودية تعلن عن بدء طرح سندات دولية بالدولار الأمريكي ضمن برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “شركة أرامكو السعودية” عن بدء طرح سندات دولية بالدولار الأمريكي ضمن برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل.

وذكرت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن فترة الطرح ستستمر من 9 إلى 17 يوليو 2024. وأوضحت أنه سيتم تحديد قيمة وسعر وعائد السندات، وكذلك مدة الاستحقاق بناءً على ظروف السوق.

وأشارت الشركة إلى أن السندات ستكون التزامات بالدولار الأمريكي، مباشرة وعامة وغير مشروطة، وغير مضمونة بأصول من قبل أرامكو السعودية. كما نوهت إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 200 ألف دولار، مع مضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار وفقاً لظروف السوق.

تصفح ايضاً توصيات التداول

أضافت الشركة أن الفئة المستهدفة من هذا الإصدار تشمل المستثمرين من المؤسسات المؤهلين في البلدان التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح السارية في تلك البلدان.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر مطلعة أمس الثلاثاء أن أرامكو السعودية تسعى لجمع ما لا يقل عن 3 مليارات دولار من خلال بيع السندات، وذلك لأول مرة منذ ثلاث سنوات. ووفقاً لوكالة بلومبيرج، تعتزم أرامكو إصدار سندات بآجال استحقاق تتراوح بين 10 و30 و40 عاماً، وقد بدأت بالفعل الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت أمس الثلاثاء.

كما عينت أرامكو مجموعة من البنوك كمدراء سجل الاكتتاب المشتركين الرئيسيين، وهم: إتش إس بي سي، والأهلي المالية، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورجان، وسيتي، ومورغان ستانلي، لتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتباراً من 9 يوليو 2024.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 28.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 28.15 وصل إلى الأدنى عند 28.00 والأعلى عند 28.15، وحجم التداول 18,194,817، وقيمة التداول 511,116,091.00، بعدد صفقات 17,211، والقيمة السوقية 6,800,200.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني