شركة أرامكو السعودية تلعن عن تمديد الشراكة القائمة بين فريق آستون مارتن للفورمولا 1 لتصبح شراكة استراتيجية طويلة الأجل

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

أكدت أرامكو السعودية وفريق آستون مارتن للفورمولا 1 على توسيع شراكتهما الحالية لتصير شراكة استراتيجية ممتدة، وبناء عليها سيحمل الفريق الذي يقع مقره في سيلفرستون اسم فريق “آستون مارتن أرامكو للفورمولا 1” بدءا من الأول من يناير 2024م.

وذكرت أرامكو، في بيان صادر عنها، أنه ابتداء من العام 2026م ستستخدم أرامكو السعودية أحدث التقنيات لإمداد فريق “آستون مارتن أرامكو للفورمولا 1” بالوقود المتطور وزيوت التشحيم، وذلك مع تعاون الفريق مع وحدة محرك الطاقة الجديدة في شركة هوندا.

وردًا على ذلك، قال النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، نبيل بن عبد الله الجامع، إنه منذ انطلاق الشراكة في عام 2022م حققت العديد من النجاحات، بما في ذلك 8 منصات تتويج هذا الموسم، ما يدل على مستقبلٍ باهر لفريق “آستون مارتن أرامكو للفورمولا 1”.

وأوضح الجامع، أن الاتفاقية، التي تم توقيعها، تعبر عن التزام أرامكو طويل الأمد مع آستون مارتن، حيث تستطيع خبرة أرامكو السعودية وتقنياتها أن تساعد في تطوير سيارات عالية الأداء، خاصة مع تطوير الشركة لأنواع الوقود المتطور وزيوت التشحيم.

ومن ناحيته، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لفريق “آستون مارتن أرامكو للفورمولا 1”، لورانس سترول، إن الفريق يتمتع بعلاقة استراتيجية وهامة مع أرامكو السعودية، ويشكل الدعم الذي ستقدمه الشركة للفريق خلال الأعوام الخمسة القادمة، دليل على الطموح المشترك.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 33.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 33.00 وصل إلى الأدنى عند 32.95 والأعلى عند 33.25، وحجم التداول 13,324,412، وقيمة التداول 440,707,690.00، بعدد صفقات 6,717، والقيمة السوقية 8,010,200.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!