شركة أرامكو السعودية تنجح في إنتاج أول غاز حبيس غير تقليدي من جنوب الغوار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إنجاز أول إنتاج للغاز الحبيس غير التقليدي في منطقة أعمالها جنوب الغوار.

وذكرت أرامكو السعودية، في بيان صادر عنها ان المشروع تم تنفيذه قبل انتهاء المدة المحددة بشهرين، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز يساهم في دعم استراتيجية الشركة لرفع إنتاج الغاز إلى أكثر من نصف ما كان عليه في عام 2021 بحلول عام 2030.

وأوضحت أرامكو، أن القدرة الإنتاجية في المنشآت التي افتتحت في جنوب الغوار تصل إلى 300 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز الخام، و38 ألف برميل يومياً من قدرة إنتاج المكثفات.

وأشارت الشركة، إلى أنها ستستمر في جهودها لزيادة القدرة الإنتاجية الكلية لتصبح أكثر من ضعفين، لتحقيق الهدف الاستراتيجي لجنوب الغوار وهو تزويد حوالي 750 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً من الغاز الخام في المستقبل القريب.

وعلق الرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية، ناصر النعيمي، على ذلك بالقول ان الإنتاج الأول للغاز الحبيس غير التقليدي من جنوب الغوار يُمثل معلماً مهماً يبين التطور الحقيقي الذي تحققه استراتيجية الشركة للتوسع في إنتاج الغاز، والذي ترى أنه يلعب دورا في تلبية احتياجات المملكة من الطاقة منخفضة الانبعاثات، ودعم النمو في قطاع المواد الكيميائية.

وأضاف النعيمي: “لا شك أن القدرة على بدء الإنتاج قبل الموعد المحدد بشهرين، وبأقل من الميزانية المخصصة، تُعد شهادة على التزام موظفينا، وعزمهم على مواصلة تحسين أعمالنا بقطاع التنقيب والإنتاج”.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 33.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 33.25 وصل إلى الأدنى عند 33.15 والأعلى عند 33.40، وحجم التداول 19,718,993، وقيمة التداول 655,465,565.00، بعدد صفقات 15,067، والقيمة السوقية 8,034,400.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!