شركة أرامكو السعودية توقع اتفاقيات مع موردين محليين لتوسيع برنامجها الاستراتيجي بقيمة 6 مليارات دولار

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تعزيز برنامج التوطين الإستراتيجي لديها، من خلال إبرام 40 اتفاقية مؤسسية للشراء بقيمة إجمالية تبلغ 6 مليارات دولار مع موردين محليين بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت الشركة في بيان لها، ان هذه الاتفاقيات تستهدف تقوية شبكة سلاسل الإمداد المحلية لدى أرامكو، مما يساهم في تحسين مرونة وموثوقية الشركة، وتمكينها من مواكبة الطلب المتنامي للعملاء، بالإضافة إلى منح الموردين فرصة للنمو المستدام ودعم مبادرات التوطين.

وأكدت أن هذه الاتفاقيات ستعمل على دعم أهداف برنامج (اكتفاء) الخاص بأرامكو السعودية، الذي يهدف إلى تعزيز القيمة المضافة لقطاع التوريد بالمملكة العربية السعودية، ويسعى لتحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين.

وفي هذا الإطار، صرح وائل الجعفري، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الفنية بأرامكو، قائلاً: “نأمل أن تساهم هذه الاتفاقيات الجديدة في تقوية القيمة المحلية وتعزيز شبكة الإمداد التي نعمل على تطويرها، وتحفيز تحقيق سلسلة إمداد متنوعة ومزدهرة ومرنة، مما يضمن استمرارية أعمالنا”.

وأضاف: “تشكل هذه الاتفاقيات خطوة مهمة في تطور برنامج (اكتفاء) لأرامكو السعودية، وتوفر لشركائنا فرصة الاستفادة من بيئة أعمال أكثر كفاءة وتنوعًا”.

وتشمل الاتفاقيات الجديدة للشراء شركات من مختلف القطاعات، وتغطي توريد تشكيلة واسعة من المنتجات، بما في ذلك البضائع الإستراتيجية كالمعدات الكهربائية وأدوات الحفر.

كما أبرمت أرامكو مذكرتي تفاهم مع شركاء إستراتيجيين للعمل سويًا في مجالات التوطين وتطوير سلاسل الإمداد.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 31.90 وصل إلى الأدنى عند 31.70 والأعلى عند 31.90، وحجم التداول 6,418,785، وقيمة التداول 203,719,214.00، بعدد صفقات 10,970، والقيمة السوقية 7,671,400.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني