شركة أرامكو السعودية وشركة آكر كربون يوقعان مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص الشراكة لالتقاط وتخزين الكربون

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

وقعت شركة أرامكو السعودية وشركة آكر كربون مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون في الشراكة لالتقاط واحتجاز الكربون وتخزينه في المملكة العربية السعودية.

وقالت شركة آكر في بيان انه من المتوقع أن تركز مذكرة التفاهم على الحد من انبعاثات الكربون والقضاء عليها من خلال تقنيات التقاط الكربون وتخزينه في الحلول الصناعية والطاقة عن طريق توفير محطات معيارية لاحتجاز الكربون.

وأضافت الشركة ان الطرفين يهدفان أيضًا إلى تقييم امكانية تطوير سلسلة التوريد المحلية وتقديم حلول الطاقة وخدمات ما بعد البيع، مشيرة إلى ان مدة المذكرة عامين.

وأشارت آكر إلى أن الشراكة مع أرامكو السعودية تهدف إلى دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وطموح البلاد لتحقيق صفر انبعاثات بحلول عام 2060.

ومن خلال مبادرة الشرق الأوسط الخضراء، تهدف المنطقة إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 670 مليون طن سنويًا.

وقال أحمد السعدي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في شركة أرامكو، إن الشراكة مع شركة آكر ستدعم جهود أرامكو لتطوير ونشر أحدث التقنيات في مجال التقاط الكربون.

واضاف أحمد السعدي: نستكشف ايضاً التقنيات المتقدمة مع شركائنا لتقليل الانبعاثات وتحسن الكفاءة في النقل ووقود الهيدروجين منخفض الكربون ومصادر الطاقة المتجددة بتحقيق أهدافنا الطموحية.

وفي 22 أكتوبر 2022، اعلنت شركة أرامكو السعودية عن انشاء صندوق للاستدامة بمبلغ 1.5 مليار دولار للاستثمار في التقنية التي يمكن ان تدعم تحول مستقر وشامل للطاقة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 30.50 وصل إلى الأدنى عند 30.50 والأعلى عند 31.40، وحجم التداول 1,172,332، وقيمة التداول 36,184,495.00، بعدد صفقات 2,103، والقيمة السوقية 5,006.35.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!