شركة أسمنت اليمامة تعلن عن تعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في إنتاج الأسمنت

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أسمنت اليمامة

أفادت ثلاث شركات أسمنت بأنها تلقت إشعاراً رسمياً من “أرامكو السعودية” بشأن تغيير أسعار بيع منتجات الوقود التي تستخدمها في الإنتاج.

وقالت شركة الأسمنت العربية إنها استلمت يوم 2 يناير 2024 إشعاراً من شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو” يخص تغيير أسعار بيع منتجات الوقود التي تستخدمها في إنتاج الأسمنت اعتباراً من 1 يناير 2024.

وأشارت الشركة إلى أن هذا التغيير سيؤثر على تكلفة الإنتاج، مبينة أنها تعمل على حساب الأثر المالي المتوقع، وأنها ستبحث في الفترة القادمة عن طرق للحد من الأثر المالي لهذا التغيير على النتائج المالية للشركة.

وبدورها أعلنت شركة أسمنت اليمامة عن تغيير أسعار منتجات الوقود التي تستخدمها في إنتاج الأسمنت، موضحة أن هذا التغيير سيؤثر على تكلفة الإنتاج، مبينة أنها تعمل على حساب الأثر المالي المتوقع، وأنها ستبحث في الفترة القادمة عن طرق للحد من الأثر المالي لهذا التغيير على النتائج المالية للشركة.

وأعلنت شركة أسمنت القصيم عن استلامها إشعاراً يوم 3 يناير 2024 بشأن تغيير أسعار الوقود التي تستخدمها في أنشطة الشركة، موضحة أن هذا التغيير سيكون له أثر مالي على تكلفة الإنتاج ابتداءً من نتائج الربع الأول من العام 2024، وأنها تعمل على حساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه عند الانتهاء من حسابه.

وأكدت الشركة حرصها الكامل على اتخاذ أفضل الإجراءات والممارسات الممكنة لتقليل الأثر المالي المحتمل، وتحسين كفاءة أعمالها وتطويرها بشكل مسؤول ومستمر؛ لضمان حفظ حقوق مساهميها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 31.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 32.80 وصل إلى الأدنى عند 31.60 والأعلى عند 32.80، وحجم التداول 815,784، وقيمة التداول 26,187,458.00، بعدد صفقات 1,808، والقيمة السوقية 6,439.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!