شركة ألفابت المالكة لجوجل تحقق ارتفاع في الإيرادات بنسبة 11% في الربع الثالث من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

فاقت نتائج ألفابت المالكة لجوجل للربع الثالث من العام الحالي التوقعات من حيث الأرباح والإيرادات، مستفيدة من توسع أعمال “جوجل” و”يوتيوب” والخدمات السحابية، لتحقق معدل نمو ثنائي “أكثر من 10%” بعد عام كامل من تسجيله رقم واحد.

وأظهرت بيانات أعمال شركة التكنولوجيا الأمريكية، ان صافي الربح بلغ 19.69 مليار دولار للربع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، مقارنة 13.91 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق.

وبلغت ربحية سهم “ألفابت” حوالي 1.55 دولار، مقابل توقعات بـ 1.45 دولار للسهم خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي.

وزادت إيرادات مالكة “جوجل” بنسبة 11% على أساس سنوي إلى 76.69 مليار دولار، متخطية متوسط تقديرات المحللين البالغ 75.97 مليار دولار، بفضل من إعلانات “يوتيوب” التي حصدت عوائدها 7.95 مليار دولار مقابل 7.81 مليار دولار متوقعة، وسجلت خدمة “جوجل كلاود” 8.41 مليار دولار.

وقال “ساندر بيتشاي”، الرئيس التنفيذي: “أنا فخور بأدائنا المالي وزخم منتجاتنا هذا الربع، مع التطورات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي عبر البحث، ويوتيوب، والحوسبة السحابية، وأجهزة بيكسل”.

وفي تعاملات هذا اليوم انخفض سهم “ألفابت” ما بعد الإغلاق بنسبة 5% في تمام الساعة 11:31 مساء بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أغلق الجلسة مرتفعًا بنسبة 1.7% عند 138.81 دولار.

وفي سياق آخر، خفضت “جوجل” حوالي 40 إلى 45 وظيفة في قطاع الأخبار “جوجل نيوز” الذي يقدم روابط المقالات من آلاف الناشرين والمجلات هذا الأسبوع، وفقًا لما ذكره “سي إن بي سي” عن متحدث باسم اتحاد عاملين شركة الأم “ألفابت”.

وأكد متحدث باسم الشركة أنه لا يزال هناك مئات الأشخاص المشاركين في تقديم المنتج الإخباري، لكن دون تحديد عدد معين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني