شركة ألفابت المالكة لجوجل تدخل في شراكة مع “كايروس باور” لدعم بناء مفاعلات نووية صغيرة الحجم لتشغيل مراكز البيانات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

دخلت شركة “ألفابت” المالكة لجوجل، في شراكة مع “كايروس باور” لتطوير مفاعلات نووية صغيرة في الولايات المتحدة، بهدف توفير الطاقة اللازمة لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت “ألفابت” أنها تتوقع بدء تشغيل أول محطة نووية بحلول عام 2030، مع خطط لتشغيل باقي المحطات في منتصف العقد المقبل، مما سيوفر حوالي 500 ميجاواط من الطاقة، وهو ما يكفي لتلبية احتياجات الكهرباء لمدينة متوسطة الحجم.

وقالت الشركة في مدونتها: “تقدم الطاقة النووية مصدراً نظيفاً للكهرباء على مدار الساعة، ويمكنها تلبية احتياجاتنا المتزايدة من الطاقة بشكل موثوق وخالٍ من الكربون”.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وتتجه شركات التكنولوجيا نحو الطاقة النووية كحل نظيف لتزويد مراكز البيانات بالطاقة. وكانت “مايكروسوفت” قد أعلنت سابقًا عن شراكة مع “كونستيلاشن إنرجي” لاستئناف العمل في مفاعل جزيرة “ثري مايل” لتشغيل مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي.

والمفاعلات الأصغر التي تطورها “كايروس” تختلف عن المفاعلات التقليدية، حيث تستخدم نظام تبريد “الملح المصهور”. وهذه التقنية تعمل عند درجات حرارة أعلى، مما يزيد من كفاءة توليد الكهرباء، كما أن الضغط التشغيلي المنخفض يعزز من الأمان.

وفي سياق آخر، كشف “ساندار بيتشاي”، الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت”، عن المهارات الأساسية التي تسعى الشركة للحصول عليها في المرشحين للوظائف، وقدّم إرشادات حول كيفية الانضمام لفريق العمل في هذه الشركة التقنية الكبرى.

وفي مقابلة مع برنامج “ديفيد روبنشتاين شو”، قال بيتشاي إن الشركة تبحث عن مهندسي برمجيات متميزين، ليس فقط من ذوي المهارات التقنية العالية، بل أيضاً أولئك الذين يتمتعون بقدرة على التعلم والنمو والتكيف.

وأكد أن نسبة قبول عروض الوظائف المقدمة من الشركة تبلغ 90%، مما يعكس بيئة العمل الجيدة التي توفرها للموظفين.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!