شركة أمازون تتوقع تحقيق إيردات أقل من تقديرات محللي وول ستريت خلال الربع الثالث من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

توقعت شركة “أمازون” أن تحقق إيرادات أقل من تقديرات محللي وول ستريت خلال الربع الثالث من العام، مشيرة إلى أن السبب في ذلك هو تشتت انتباه المستهلكين بسبب متابعة دورة الألعاب الأولمبية والأحداث الأخرى، بما في ذلك محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” الشهر الماضي.

في تقريرها عن نتائج أعمال الربع الثاني، قالت الشركة المتخصصة في التجارة الإلكترونية إنها تتوقع أن تتراوح إيراداتها في الربع الثالث بين 154 مليار دولار و158.5 مليار دولار. وهذا يتوافق مع متوسط توقعات قدره 156.25 مليار دولار، ولكنه أقل من التوقعات التي وضعتها مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، والتي كانت عند 158.24 مليار دولار.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وأوضح “برايان أولسافسكي”، المدير المالي لـ “أمازون”، خلال حدث صحفي عقب صدور التقرير، أن أحد أسباب توقعات تراجع عمليات التسوق عبر الإنترنت هو تشتت انتباه المستهلكين. وذكر أن انشغال المتسوقين بدورة الألعاب الأولمبية، التي بدأت في الشهر الماضي وتستمر حتى الحادي عشر من أغسطس، إلى جانب متابعة الانتخابات الأمريكية ومحاولة اغتيال “دونالد ترامب” قبل نحو شهر، قد أثّر على النشاط الشرائي.

كما أشار “أندي جاسي”، الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون”، إلى أن المستهلكين أصبحوا حذرين في إنفاقهم بسبب التحديات الاقتصادية الحالية، مما دفعهم إلى شراء سلع منخفضة الثمن، مما أدى إلى انخفاض متوسط أسعار السلع المبيعة.

في جانب آخر، تحقق السلطات البريطانية المعنية بمكافحة الاحتكار فيما إذا كان استثمار “أمازون” البالغ مليارات الدولارات في شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة “أنثروبيك” يشكل تهديدًا للمنافسة.

تُعد هذه الخطوة جزءًا من جهود الجهات التنظيمية الأوروبية لتدقيق علاقات شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة مع الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!