شركة أمازون تجري محادثات مع إيطاليا لاستثمار مليارات الدولارات في توسيع أعمال مراكز البيانات الخاصة بها في البلاد

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

تعقد وحدة الحوسبة التابعة لشركة أمازون، مباحثات مع الحكومة الإيطالية لضخ استثمارات بمليارات الدولارات لتوسعة مراكز بياناتها في إيطاليا، وفقًا لتقرير.

حسبما أفادت “رويترز” نقلاً عن مصادر مطلعة، فإن المفاوضات جارية بشأن حجم الاستثمار ومكانه، حيث تدرس “أمازون ويب سيرفيسز” إما توسيع موقعها في “ميلانو” أو إنشاء موقع جديد.

وهذا يأتي في أعقاب إطلاق “إيه دابليو إس” في 2020 لخطة استثمارية في إيطاليا بقيمة ملياري يورو (2.2 مليار دولار) تستمر حتى 2029، وتُظهر صفحتها الإلكترونية أن من بين عملائها في البلاد شركة “فيراري” لصناعة السيارات الفاخرة وشركة “أسيكورازيوني جنرالي” للتأمين.

وأعلنت مؤخرًا عن استثمار بقيمة 15.7 مليار يورو في مراكز البيانات بمنطقة أراغون شمال شرق إسبانيا، وهو استثمار يحل محل خطة عشرية أُعلن عنها في 2021 بقيمة 2.5 مليار يورو لإسبانيا، وتخطط “إيه دابليو إس” لاستثمار 7.8 مليار يورو في ألمانيا حتى 2040.

تصفح ايضاً توصيات التداول

وبعد توقف مؤقت العام الماضي، بدأت الشركات الكبرى في زيادة إنفاقها على الحوسبة السحابية مجددًا، مع تنامي الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الذي أسهم في تعافي سوق البنية التحتية السحابية التي تُقدر بـ 270 مليار دولار.

وفي سياق متصل، تعتزم “أمازون” استثمار 15.7 مليار يورو (17.04 مليار دولار) خلال العقد القادم لتوسيع خدماتها السحابية في إسبانيا، في إطار جهودها لتعزيز تواجدها الأوروبي مع ارتفاع الطلب على خدمات الحوسبة السحابية والبيانات.

وأعلنت “أمازون ويب سيرفيسز” في بيان أن هذا الاستثمار سيمكنها من توسيع البنية التحتية السحابية في أراغون، وهي منطقة داخلية في شمال شرق إسبانيا.

وأطلقت الشركة خدماتها للمستخدمين في أراغون في نهاية 2022 لتخزين البيانات محليًا، وخططت العام الماضي لإنشاء خدمة سحابية سيادية مستقلة في أوروبا.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!