شركة أمازون تجري مفاوضات للاستثمار في مجموعة دايمون سبورتس جروب لتعزيز منافستها في أعمال البث الرياضية عبر الانترنت

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

تسعى شركة أمازون للاستحواذ على حصة في مجموعة “دايمون سبورتس جروب – Diamond Sports Group” التي تعاني من الإفلاس، لتقوية موقعها في سوق بث الأحداث الرياضية على الإنترنت.

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، ان الشركتين تجريان مفاوضات مكثفة حول شراكة استراتيجية واستثمار لعدة سنوات، وإذا اتفقتا ستنقل خدمة “أمازون برايم فيديو” البث الرسمي لـ”دايموند”.

تقدمت “دايموند”، وهي مزود شبكة رياضية محلية في الولايات المتحدة تتبع لمجموعة “سينكلير برودكاست – Sinclair Broadcast” بطلب الحماية من الإفلاس في مارس الماضي.

واستحوذت “دايموند” على حقوق البث لـ 42 فريقًا في البطولات الرياضية الوطنية للبيسبول وكرة السلة والهوكي، في صفقة بقيمة 9.6 مليار دولار مع “فوكس” في عام 2019، وتراكمت لديها أكثر من 8 مليارات دولار من الديون جراء ذلك.

وفي سياق آخر، أعلن الملياردير “جيف بيزوس” أن الذكاء الاصطناعي على الأرجح سيحمي البشرية من الزوال، متوقعًا أن يصل عدد سكان العالم إلى تريليون نسمة، حيث سيسكن معظمهم في محطات فضائية أسطوانية هائلة.

وفي مقابلة إذاعية على الإنترنت، نفى مؤسس “أمازون” فكرة أن البشر يجب أن يستوطنوا كواكب أخرى، قائلًا إن إنشاء مستعمرات فضائية هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا النمو السكاني الكبير.

وقال: “أرغب في رؤية تريليون إنسان يعيشون في النظام الشمسي، وإذا كان لدينا هذا العدد، فسيكون لدينا ألف موزارت وألف أينشتاين، لكن الطريقة الوحيدة لتنفيذ هذه الرؤية هي المحطات الفضائية الضخمة، حيث إن أسطح الكواكب صغيرة جدًا”.

وأضاف أنه إذا سكن البشر في مستعمرات “أونيل” الفضائية بالقرب من الأرض، والتي ستبنى باستخدام المواد الخام في القمر وحزام الكويكبات، فيمكنهم زيارة الأرض خلال الإجازة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني