شركة أمازون تحقق إيرادات أفضل من التوقعات في الربع الثاني من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

اعلنت شركة أمازون، الشركة العملاقة للتجارة الإلكترونية، عن تحقيق نتائج مالية ممتازة في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تجاوزت إيراداتها وأرباحها التوقعات، بعد أن خفضت استثماراتها في شركة “ريفيان” للسيارات الكهربائية.

وبحسب نتائج الشركة، فقد بلغ صافي دخلها 6.7 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل صافي خسائر بلغ ملياري دولار في نفس الفترة من عام 2022.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 65 سنتًا، وهو ضعف ما كان متوقعًا عند 35 سنتًا، كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 11% إلى 134.4 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ 121.2 مليار دولار في الفترة المقابلة من عام 2022، وفاقت التوقعات التي كانت تشير إلي تحقيق 131.5 مليار دولار.

وشهدت وحدة السحابة “إيه دابليو إس” نموًا بنسبة 12% في إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الجاري، وصولًا إلى 22.1 مليار دولار، وهو أكثر من التوقعات التي كانت تشير إلى تحقيق 21.8 مليار دولار، لكنه أقل من نمو الربع السابق الذي سجل ارتفاع بنسبة 16%.

وزاد الدخل التشغيلي لـ”أمازون” إلى 7.7 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 3.3 مليار دولار في الربع الثاني من العام الماضي.

وصرح “آندي جاسي”، الرئيس التنفيذي لـ”أمازون”: “إنه كان ربع قوي آخر من التطور لشركة أمازون، وتتوقع الشركة أن تحقق مبيعات تتراوح بين 138 مليار دولار و143 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري”.

وفي تداولات السوق هذا اليوم، ارتفع سهم “أمازون” بنسبة 7.6 بالمئة، بعد أن أغلق جلسة التداول مرتفعًا 0.55% عند 128.91 دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!