شركة أمازون تحقق مبيعات قياسية في الفترة من 17 نوفمبر حتى 28 نوفمبر الماضي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

أعلنت “شركة أمازون” أنها سجلت مبيعات غير مسبوقة في الفترة التي تسبق “سايبر مونداي”، حيث يبحث المستهلكون الذين يواجهون التضخم عن الاستفادة من العروض، وقالت إن العملاء وفروا حوالي 70% أكثر مما وفروه العام الماضي.

وأشارت شركة التجارة الإلكترونية إلى أن الفترة من 17 إلى 27 نوفمبر، والتي تتزامن مع حدث “سايبر مونداي”، شهدت حجم تسوق قياسي مقارنة بنفس الفترة الممتدة لـ 11 يومًا في العام السابق.

وقالت “أمازون” التي لم تنشر أرقام المبيعات الحقيقية، ان المتسوقين في جميع أنحاء العالم اقتنوا أكثر من مليار منتج خلال هذه الفترة، بحسب “سي إن بي سي”.

وقال “دوج هيرينجتون”، الرئيس التنفيذي لمتاجر “أمازون” العالمية، في بيان: “بدأنا موسم العطلات مع حدث برايم بيج ديل في أكتوبر، ومددنا حدث التسوق الخاص بعطلة الجمعة البيضاء وسايبر مونداي لمدة 11 يومًا لتوفير المزيد من الصفقات”.

ووصل حجم المبيعات عبر الانترنت خلال الخمس أيام بين هطلة عيد الشكر وسايبر مونداي إلى 38 مليار دولار، بأعلى من توقعات أدوبي البالغة 37.2 مليار دولار.

وفي سياق آخر، أبرمت “أمازون” صفقة مع “سبيس إكس” لإطلاق ثلاثة صواريخ من نوع “فالكون 9” لدعم مشروعها “كويبر”، بعد أسبوعين من إعلانها نجاح اختبارات نموذجها الأول من أقمار الإنترنت الصناعية.

ووفقًا لما نشرته شركة أمازون على موقعها الرسمي يوم الجمعة الماضي، من المتوقع أن تبدأ هذه العمليات من منتصف عام 2025، ويأتي التعاون مع الشركة التي يملكها الملياردير “إيلون ماسك” بعد إتمامها أكثر من 270 عملية إطلاق ناجحة.

وقالت “أمازون”: “نحن نستعد لبدء تصنيع الأقمار الصناعية قبل النشر على نطاق واسع ابتداءً من النصف الأول من عام 2024، ونتوقع أن يتم نشر عدد كافٍ من الأقمار الصناعية لبدء تجارب العملاء في النصف الثاني من عام 2024”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني