شركة أمازون تقوم بتسريح مئات الموظفين في قسم البقالة التابع لها لخفض التكاليف

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

قامت شركة أمازون بتسريح مئات العاملين في قسم البقالة التابع لها كجزء من خطة خفض التكاليف حيث تواجه الشركة تحديات من بينها تباطؤ نمو المبيعات.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن المئات من عمال البقالة العاملين في أمازون فريش وجدوا وظائفهم قد انتهت بشكل دائم يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الشركة جيسيكا مارتن في بيان: “أمازون تقوم بتقييم أداء أمازون فريش وتجري تغييرات”.

وأضافت المصادر أن العمال المتضررين يمكنهم التقدم لشغل وظائف أخرى داخل أمازون أو تلقي مدفوعات إنهاء الخدمة، وستستمر رواتبهم لمدة 60 يومًا.

تدير “أمازون” حاليًا 44 متجرًا من متاجر “أمازون فريش” في مدن متعددة في الولايات المتحدة، وقد بدأ الرئيس التنفيذي “آندي جاسي” التخطيط لخفض التكاليف، حيث قامت الشركة بالاستغناء عن 27000 موظف منذ بداية العام، ضمن عمليات واسعة النطاق في قطاع التكنولوجيا.

وجاءت عمليات التسريح في الوقت الذي دفعت فيه حالة عدم اليقين الاقتصادي أمازون إلى خفض تكاليف التشغيل والتركيز على النموذج المربح لأعمال البقالة، وهي صناعة استمرت الشركة في الاستثمار فيها على الرغم من تأخر أعمال البيع بالتجزئة الأخرى.

واعلنت أمازون ويب سيرفسيز للحوسبة السحابية يوم الأربعاء الماضي عن إطلاق برنامج مدعوم بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية على إكمال الأعمال الورقية.

تم تصميم التطبيق الجديد لتسهيل مهام التوثيق وتدوين الملاحظات عن طريق إنشاء تقارير موجزة عن زيارة المريض استنادًا إلى قدرات التعرف على الصوت والذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويمكن لتطبيق “AWS Healthscribe” الجديد التعرف على المصطلحات الطبية المتخصصة وأسماء الأدوية، وفقًا لبيان الشركة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!