شركة أمازون تهدد بتسريح الموظفين الغير ملتزمين بقرار الحضور للعمل من مقرات الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أمازون

أعلنت “أمازون” أنها ستفصل الموظفين الذين لا يلتزمون بقرار العودة إلى مقرات الشركة. وجاء هذا التهديد من الرئيس التنفيذي للشركة “آندي جاسي” الذي طالب العاملين عن بعد بالالتحاق بمقرات الشركة.

وبحسب ملاحظات من اجتماع إداري سابق هذا الشهر، أكد “جاسي” أنه لا يوجد مجال للاعتراض على قرار الشركة، وهو ما صرحت به “أمازون” لشبكة “سي إن إن”.

وفي الأسابيع الماضية، ناقش بعض موظفي الشركة على منصات اجتماعية مثل “ريديت” و”بلايند” حقوقهم القانونية في ضوء قرار “أمازون”، خصوصًا أن الشركة عقدت معهم عقود عمل عن بعد.

وقال “جاسي” وفقًا لملاحظات الاجتماع المنشورة، إن قرار “أمازون” بإعادة الموظفين إلى المكاتب يستند إلى رؤية الشركة التي تقوم على تحليل عوامل متنوعة تشمل أداء الأعمال، وان الشركة لم تجد أي دلائل تبرر اتخاذ سياسة غامضة للعمل عن بعد.

وشهد سهم شركة التجارة الإلكترونية الكندية “شوبيفاي” ارتفاعًا في نهاية جلسة يوم الخميس الماضي، بعد أن أعلنت عن شراكة تسمح للبائعين على منصتها بالانضمام إلى خدمة “باي ذا برايم” التابعة لشركة “أمازون” الأمريكية.

تعرف ايضا على: حكم التجارة في العملات الرقميةطريقة التجارة في العملات الرقميةتعلم تجارة الاسهم للمبتدئينحكم تجارة البيتكوين

وأغلق سهم “شوبيفاي” الجلسة في بورصة تورونتو محققًا ارتفاعًا بنسبة 10.7% إلى 89.9 دولار كندي (66.54 دولار أمريكي)، ليرتفع رأس مالها السوقي إلى 115.61 مليار دولار كندي.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك صادر يوم الأربعاء، أن الاتفاق الجديد سيخول للبائعين على منصة “شوبيفاي” في الولايات المتحدة، استخدام خدمة “باي ذا برايم” وإضافة شارة “برايم” الممتازة، وإضافة خيار التوصيل السريع للطلبيات.

وأفادت “أمازون” في بيان منفصل، أن الخدمة الجديدة ستكون متوفرة جزئيًا عن طريق إرسال دعوات للانضمام، وأنه سيتم تقديم الخدمة بشكل كامل للبائعين من منصة “شوبيفاي” المهتمين بالحصول على الخدمة بحلول نهاية سبتمبر الجاري.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!