شركة أمازون وشركة ماريوت يعدان بتوظيف آلاف اللاجئين في أوروبا

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم امازون

قبيل يوم اللاجئ العالمي، الذي يحتفل به اليوم الثلاثاء، قالت أكثر من 40 شركة إنها ستوظف أو تسهل العمل أو تدرب مجموعة 250 ألف لاجئ، منهم 13680 سيجدون عملاً بشكل مباشر مع الشركات.

وقالت كيلي كليمنتس، نائبة مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: “كل رقم هو قصة عائلة تركت كل شيء وراءها بحثًا عن الأمان والحماية وإعادة البناء في أسرع وقت ممكن، لذا فإن الالتزام الذي تتعهد به الشركات ضروري للغاية”.

وأضاف كليمنتس أنه من بين 110 ملايين نازح في جميع أنحاء العالم في أعقاب أكبر هجرة جماعية للاجئين في القارة منذ الحرب العالمية الثانية، كان هناك ما يقدر بنحو 12 مليونًا من أوكرانيا، نصفهم تقريبًا يعيشون في أوروبا.

وكانت منظمة شراكة الخيمة للاجئين، وهي منظمة غير ربحية أسسها حمدي أولوكايا، الرئيس التنفيذي لشركة Chobani، هي التي نظمت حملة التوظيف في أوروبا والتي تربط بين الشركات واللاجئين وستكون جاهزة في تجمع حاشد في باريس.

وتعهدت القمة الأولى للمجموعة في الولايات المتحدة العام الماضي بتعيين 22،725 لاجئًا.

وفي الجولة الجديدة، أخذت شركة أمازون زمام المبادرة، حيث وعدت بتوظيف ما لا يقل عن 5000 لاجئ في أوروبا في السنوات الثلاث المقبلة، تليها شركة ماريوت وشركة هيلتون، سيوظف كل منهما 1500 لاجئ، ثم شركات ستارباكس وي إس إس سيوظفو 1000 لاجئ، بجانب شركات أديدس وستارباكس ولوريال وحياة وبيبسي كو.

قال أوفوري أغبوكا، نائب رئيس الموارد البشرية في شركة Amazon: “هذا شيء جيد لشركتنا لأن إضافة فرص للتنوع لقوتنا العاملة ستجعلنا شركة أقوى، والتنوع يؤدي إلى الابتكار والإبداع ورؤية مختلفة.”

وأضاف أن الغالبية العظمى من الأعمال في مراكز التنفيذ والتخزين، وكذلك في الشحن والتسليم، ستتم بالساعة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني