شركة أيان تعلن عن تعين شركة الانماء للاستثمار مستشار مالي لصفقة بيع حصص في الإحساء للخدمات الطبية والسلام للخدمات الطبية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أيان

أفادت شركة أيان للاستثمار بتوظيف شركة الانماء للاستثمار كمستشار مالي لها في صفقة تخص بيع أسهم في شركتي الأحساء والسلام للخدمات الطبية.

وصرحت الشركة في إعلان عبر موقع تداول بأنها ستنشر أية مستجدات مستقبلية تتعلق بهذا الأمر عند اللزوم.

وكانت قد أعلنت شركتي دله للخدمات الصحية وأيان للاستثمار مؤخراً عن توقيعهما مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء دله لأسهم أيان في شركتي الأحساء للخدمات الطبية، التي تملك 97.4% من رأسمالها (والمالكة لمستشفى الأحساء بالأحساء)، وشركة السلام للخدمات الطبية، التي تملك 100% من رأسمالها (والمالكة لمستشفى السلام بالخبر).

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين على موقع تداول أن مذكرة التفاهم تتعلق بعملية تبادل الأسهم التي تملكها أيان في الشركتين المذكورتين مقابل إصدار أسهم جديدة في دله الصحية عبر زيادة رأس المال، وسيتم الاتفاق على آلية الدفع النهائية لاحقاً.

وأضافتا أنه تم الاتفاق على تقييم أولي للصفقة المقترحة، وسيتم تحديد قيمتها النهائية بعد إجراء الدراسات اللازمة والفحص النافي للجهالة في المجالات المالية والضريبية والقانونية.

وذكرتا أن مذكرة التفاهم سارية من تاريخ التوقيع وتبقى نافذة لمدة 180 يوماً ما لم يتم الاتفاق خلاف ذلك كتابياً، مؤكدتين أن هذا الإعلان لا يضمن بالضرورة إتمام الصفقة المقترحة بين الطرفين.

وأكدتا أن الصفقة المقترحة لا تشمل أطرافاً ذات علاقة، وستعلنان عن أية تطورات تخص الصفقة عند الحاجة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 22.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 22.90 وصل إلى الأدنى عند 21.90 والأعلى عند 23.00، وحجم التداول 1,356,211، وقيمة التداول 30,227,953.00، بعدد صفقات 3,121، والقيمة السوقية 1,774.08.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني