شركة إعمار المدينة الإقتصادية توقع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة هوب أون لإطلاق منظومة تنقل ذكية ومستدامة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

أبرمت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، شراكة استراتيجية مع شركة هوب أون، وهي من أهم شركات تقديم حلول خدمات النقل العام والمشترك للمدن الذكية، وذلك لإنشاء منظومة تنقل ذكية ومستدامة.

وبحسب بيان للشركة، تعد الشراكة خطوةً متميزة في دعم حلول التنقل المستدام، وتقديم خدمات النقل المبدعة والمواقف الذكية، مع الأولوية للحياد الكربوني والاستدامة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتشمل نطاق الشراكة تسهيل التنقل في الميل الأخير من محطة قطار الحرمين إلى الوجهات والمناطق الرئيسية في المدينة، وتوفير مسارات مختلفة للحافلات، وتقديم الحافلات وحلول e-shutters، وعربات الفان عند الطلب، بالإضافة إلى خياراتٍ أخرى للتنقل، مثل السكوترات ثلاثية وثنائية العجلات، والدراجات الكهربائية والميكانيكية.

ويتضمن نطاق التعاون الثنائي حلول النقل الذكية المبتكرة، ومواقف السيارات في الكراجات المخصصة أو على جانب الطريق، لتمكين زوار وسكان المدينة من حجز أماكن ركن السيارات ورحلاتهم بسهولة وسرعة عبر تطبيقٍ ذكي.

وتم ذلك خلال فعاليات منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص الذي عقد مؤخراً لمدة يومين في العاصمة الرياض.

وفي سياق متصل، وقّعت الشركة السعودية للكهرباء وشركتها الفرعية الوطنية لنقل الكهرباء، مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيس لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، اتفاقيتي إيصال الخدمة الكهربائية.

ووفقا لبيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، تهدف الاتفاقيتان إلى إيصال الخدمة الكهربائية للمرحلتين الثانية والثالثة من مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 8.13 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 8.20 وصل إلى الأدنى عند 8.11 والأعلى عند 8.30، وحجم التداول 3,885,742، وقيمة التداول 31,922,112.00، بعدد صفقات 2,952، والقيمة السوقية 9,211.29.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني