شركة إعمار المدينة الاقتصادية تعلن عن توقيع عقد بيع أرض صناعية بقيمة 366.77 مليون ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

اعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن توقيع عقود بيع أرض صناعية غير مطورة بقيمة 366.77 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة ان العقد يشمل تطوير جميع البنية التحتية الثانوية بالإضافة إلى إنشاء تجمع لوجستي صناعي في المنطقة الاقتصادية الخاصة، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وأشارت إلى أنه تم توقيع العقد مع شركة دار الهمة للمشاريع المحدودة وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل العقارية وشركة أبناء عبد الله إبراهيم الخريف.

وأوضحت الشركة أن القيمة الدفترية للأرض بلغت 16.4 مليون ريال سعودي وان عملية البيع تعد جزء من أنشطة الشركة الرئيسية.

وقالت الشركة إن قيمة الصفقة ستدفع على أقساط على مدى عامين، وستعترف الشركة بالإيرادات من الربع الثالث من عام 2023، وفقًا لشروط وأحكام العقد.

وأشارت إلى أن الإيرادات ستستخدم بشكل أساسي في تشييد البنية التحتية والنفقات التشغيلية الرأسمالية والوفاء ببعض الالتزامات المالية.

وقالت ان هناك أطراف ذات علاقة بالصفقة تتمثل في صندوق الاستثمار العام.

وسجلت الشركة ارتفاع في صافي خسائرها بنسبة 3.01 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بخسائر نفس الربع من العام الماضي، وارتفاع صافي الخسارة إلى 171 مليون ريال سعودي في الربع الأول من العام الجاري بعد الزكاة والضريبة مقابل خسائر بقيمة 166 مليون ريال سعودي تم تسجيلها في نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 9.37 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 9.37 وصل إلى الأدنى عند 9.33 والأعلى عند 9.39، وحجم التداول 1,201,049، وقيمة التداول 11,235,124.00، بعدد صفقات 1,432، والقيمة السوقية 10,616.21.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!