شركة إعمار المدينة الاقتصادية توافق على طب الرئيس التنفيذي بعدم تجديد عقده

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

أصدرت شركة إعمار المدينة الاقتصادية قرار مجلسها “استناداً إلى توصية من لجنة المكافآت والترشيحات” بالموافقة على رغبة الرئيس التنفيذي سيريل بيايا في عدم تمديد عقده.

وبينت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن العقد سينتهي في 31 أغسطس 2024 وأن فترة الإخطار ستبدأ من 27 فبراير 2024 حتى 31 أغسطس 2024.

وذكرت الشركة أن منصور السالم كعضو منتدب سيواصل إدارة الشركة، مؤكدة أنه سيتم إبلاغ الجمهور لاحقاً عن أي تغييرات هامة في هذا الشأن.

وفي إطار آخر، أوضحت إعمار المدينة الاقتصادية، توقيع شراكة استراتيجية مع شركة هوب أون واحدة من أهم مقدمي حلول خدمات النقل العام والمشترك للمدن الذكية لإنشاء منظومة تنقل ذكية ومستدامة.

وحسب بيان للشركة، تعد الشراكة خطوةً جودية في تحسين حلول التنقل المستدام، وتقديم خدمات النقل المبدعة والمواقف الذكية، مع الاهتمام بالاستدامة والحياد الكربوني كأولوياتٍ أساسية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وتشمل نطاق الشراكة تيسير التنقل في الميل الأخير من محطة قطار الحرمين إلى المناطق والوجهات الرئيسية في المدينة، وتوفير مسارات مختلفة للحافلات، وإتاحة الحافلات وحلول e-shutters، وعربات الفان عند الطلب، بالإضافة إلى خياراتٍ أخرى للتنقل، مثل السكوترات ثنائية وثلاثية العجلات، والدراجات العادية والكهربائية.

ويتضمن نطاق التعاون الثنائي حلول النقل الذكية المبتكرة، ومواقف السيارات على هامش الطريق أو في الكراجات المحددة، لتمكين سكان وزوار المدينة من حجز رحلاتهم وأماكن ركن السيارات بسرعة وسهولة عبر تطبيقٍ ذكي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 8.06 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 8.12 وصل إلى الأدنى عند 8.02 والأعلى عند 8.12، وحجم التداول 2,161,882، وقيمة التداول 17,431,511.00، بعدد صفقات 1,746، والقيمة السوقية 9,131.98.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني