شركة إعمار المدينة الاقتصادية توقع اتفاقية تعاون مع شركة أوراسكوم للتطوير العقاري وشركة الخولي القابضة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

أبرمت شركة إعمار المدينة الاقتصادية، المطور الأساسي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أوراسكوم للتطوير العقاري وشركة الخولي القابضة، لإنشاء وجهة سياحية متنوعة الأغراض على مستوى عالمي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية، تستهدف الاتفاقية إلى رفع مكانة المدينة كوجهة عائلية للمنطقة الغربية مرتبطة مباشرة بعدد من الوجهات، حيث تبعد 35 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بواسطة قطار الحرمين السريع.

وتنسجم هذه الاتفاقية مع ما تطمح إليه مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من تقديم مشاريع وفرص استثمارية في قطاعات الضيافة والترفيه إضافةً إلى المشاريع السكنية التي تحسن جودة الحياة بشكل عام للساكنين بالمدينة.

وبحسب الاتفاقية ستكون أوراسكوم ممثلة بسميح ساويرس “المستثمر الأول” لإنشاء وجهة سياحية متنوعة بمعايير عالمية على مساحة شاسعة تصل إلى 9.5 مليون متر مربع، بالاستفادة من خبرتها في الجونة بمصر.

وسيرتبط مشروع أوراسكوم الضخم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمرسى على مستوى عالمي وسط مدينة شامل، إلى جانب منتجعات ومشاريع سكنية فخمة، وإنشاء قطاعات التجزئة والمشاريع التجارية، ومجموعة كبيرة من المطاعم وأماكن المأكولات والمشروبات، إلى جانب المرافق الاجتماعية الأخرى.

وفي سياق آخر، تراجعت خسائر شركة إعمار إلى 76 مليون ريال سعودي في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بخسائر بقيمة 417 مليون تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 7.29 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 7.32 وصل إلى الأدنى عند 7.27 والأعلى عند 7.35، وحجم التداول 480,936، وقيمة التداول 3,508,082.00، بعدد صفقات 884، والقيمة السوقية 8,259.57.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!