شركة إكسترا تتوصل لتفاهم استراتيجي مع شركة بنده للتجزئة التابعة لمجموعة صافولا لإدارة قسم الإلكترونيات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

توصلت شركة إكسترا “شركة المتحدة للإلكترونيات” إلى تعاون استراتيجي مع شركة بنده للتجزئة التابعة لمجموعة صافولا، وبموجب الاتفاقية ستدير “إكسترا” قسم الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أسواق “بنده”.

وأضافت الشركة ان هذا التفاهم بين الشركتين يهدف إلى إقامة تعاون استراتيجي على المدي المتوسط ​​والطويل، مدعوماً بخبرة “إكسترا” في ريادة قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بالتجزئة، بالإضافة إلى أن انتشار بنده الإقليمي كأكبر سلسلة أسواق تجزئة مع قاعدة عملاء إضافية في المملكة العربية السعودية سيساعد على توفير أفضل تجربة تسوق لعملاء الشركتين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وقالت إن الشراكة تهدف إلى تعزيز استراتيجية “إكسترا” للوصول إلى أكبر قاعدة عملاء في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

تعرف ايضاً على: المحفظة الاستثمارية الراجحي

وقالت إن الشركات ستسعى لاستكمال جميع الدراسات المتعلقة بالجوانب التنظيمية والفنية والقانونية والمالية والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة لتحديد الإمكانات الكاملة وتفاصيل هذا التفاهم، موضحة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات كبرى في وقت لاحق.

وتمتلك مجموعة صافولا نسبة 98.87 بالمئة من أسهم بنده التي تعمل في الإلكترونيات وتجارة التجزئة للمنتجات الغذائية والأدوات المنزلية.

وأعلنت مجموعة صافولا في أغسطس الماضي عن توقيع اتفاقية ملزمة لبيع حصص وأسهم المجموعة في شركة مدينة المعرفة الاقتصادية وشركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة لصالح شركة طيبة للاستثمار بقيمة 459.26 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 29.95 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 29.40 وصل إلى الأدنى عند 29.20 والأعلى عند 29.95، وحجم التداول 432,532، وقيمة التداول 12,836,148.00، بعدد صفقات 1,439، والقيمة السوقية 15,992.72.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني